21 يونيو 2022 09:19 م

الأمين العام لـ(مجلس التعاون) يرحب بالاجتماع المشترك بين وزراء التجارة الخليجيين ووزيرة التجارة البريطانية

الأمين العام لـ(مجلس التعاون) يرحب بالاجتماع المشترك بين وزراء التجارة الخليجيين ووزيرة التجارة البريطانية

21 يونيو 2022 | الدستور | رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الثلاثاء بالاجتماع المشترك بين وزراء التجارة بدول المجلس ووزيرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة آن ماري تريفيليان والذي سيعقد في مقر الأمانة العامة بالرياض غدا الأربعاء بالتزامن مع الاجتماع الـ62 للجنة التعاون التجاري.

وأكد الحجرف في بيان الاهتمام الكبير لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة مثمنا الخطوات المشتركة من الجانبين نحو استمرار المشاورات وفرق العمل التي انطلقت على ضوء نتائج الاجتماع الذي عقده مع الوزيرة تريفيليان في العاصمة البريطانية لندن في أكتوبر الماضي.

وبين أن الطرفين أكدا خلال ذلك الاجتماع الحرص على انطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الطرفين والتي ستمثل منعطفا كبيرا في العلاقات التاريخية والاستراتيجية الخليجية - البريطانية التي تعتبر نموذجا متميزا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتعليمية.

وأشار الحجرف إلى أن مجلس التعاون والمملكة المتحدة شريكان استراتيجيان ويعملان نحو انطلاق مرحلة جديدة وفتح آفاق واعدة لخدمة المصالح المشتركة. كونا م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا