27 سبتمبر 2022 03:41 م

الأمين العام لمجلس الأمة يستقبل الوفود الإعلامية الدولية المشاركة في تغطية انتخابات (أمة 2022)

الأمين العام لمجلس الأمة يستقبل الوفود الإعلامية الدولية المشاركة في تغطية انتخابات (أمة 2022)

27 سبتمبر 2022 | الدستور | استقبل الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني اليوم الثلاثاء الوفود الإعلامية الدولية المشاركة في تغطية انتخابات (أمة 2022) بالتنسيق مع قطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الإعلام أمل المطوع والأمين العام المساعد لقطاع المنظمات والعلاقات بالتكليف مشعل العنزي. 
 
وجال الوفد مبنى مجلس الأمة للتعرف على مرافق المجلس وكيفية سير الجلسات والتغطيات الإعلامية، واطلع خلال زيارته لمكتبة المجلس على مجموعة الكتب الموجودة فيها، فيما تم عرض فيلم وثائقي قصير عن تاريخ مجلس الأمة.

وأشادوا بأجواء الحرية والتجربة الديمقراطية الكويتية وتميزها من بين دول المنطقة والوطن العربي، مثمنين جهود الأمانة العامة في تطوير العمل في قطاعات الأمانة العامة ومرافقها وكيفية سير اللجان البرلمانية والجلسات.

وأكد كبير السن للمجموعة الصحفية البرلمانية بمجلس العموم البريطاني عادل درويش أن الديمقراطية الكويتية عملية حية تتطور باستمرار وتتطلب تهيئة البينة الأساسية لمواكبتها، منوها بحرية الإعلام في الكويت وتعددية مصادر المعلومات، التي تعزز حضور ومشاركة الرأي العام.

وأشاد بالتطورات والتجديدات المستحدثة التي شهدها مبنى المجلس خلال زيارته الثانية للمبنى.
وأوضح أن توسعة مكاتب أعضاء مجلس الأمة يتيح لهم فرصة أكثر للتواجد والحضور ومساحة أكبر للعمل، كما ان تطوير عملية البحث في المدونات الخاصة بالمؤسسة التشريعية عبر الانترنت، يسهل على الباحثين والمهتمين بالشأن البرلماني.

من جهته، قال مدير تحرير عكاظ السعودية خالد صائم الدهر إن الأمر الأهم هو أن الكويت هي أول دولة في الخليج طبقت الديمقراطية وفتحت أعيننا عليها، ونحن كخليجيين نفتخر بهذا العرس الديمقراطي".
 
وأضاف" إنه حضر بدعوة من وزارة الإعلام الكويتية لحضور أهم حدث في الكويت والخليج والعرس الديمقراطي الذي يمثل تغيير مسار حقيقي".
 
وبين أن مبنى مجلس الأمة يعكس أهمية هذا المجلس سواء بموقعه الاستراتيجي في مدينة الكويت أو التصاميم الداخلية والحفاظ على الإرث القديم للمبنى ومزجه مع الحداثة.
 
يذكر أن وزارة الإعلام تستضيف وفود إعلامية من مختلف دول العالم للمشاركة في التغطية الإعلامية لانتخابات مجلس الأمة 2022 والتي تجرى يوم الخميس المقبل.

إقرأ أيضا