22 يونيو 2022 09:34 م

الأمين العام لمجلس التعاون ووزيرة التجارة البريطانية يوقعان إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين المجلس والمملكة المتحدة

الأمين العام لمجلس التعاون ووزيرة التجارة البريطانية يوقعان إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين المجلس والمملكة المتحدة

22 يونيو 2022 | الدستور | وقع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف ووزيرة التجارة الدولية البريطانية آن ماري تريفيليان إطلاق مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية اليوم في مقر الأمانة العامة بالرياض.
 
وقالت أمانة مجلس التعاون في بيان اليوم إن ذلك تم بحضور وزراء التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي ومن بينهم وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان.
 
ونقلت الأمانة عن الحجرف تأكيده أهمية هذه الخطوة والتي تعكس الرغبة لتعزيز العالقات الاستراتيجية بين الطرفين لخدمة المصالح المشتركة.
 
وذكرت الأمانة إن وزراء التجارة في دول المجلس عقدوا اجتماعا مشتركا مع وزيرة التجارة الخارجية البريطانية حيث ترأس الجانب الخليجي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور إبراهيم العساف (رئيس الدورة الحالية) بينما ترأست الوزيرة تريفيليان الجانب البريطاني.
 
وقالت الأمانة إنه شارك في الاجتماع وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان ووزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية الإماراتي الدكتور ثاني الزيودي ووزير الصناعة والتجارة البحريني زايد الزياني ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني قيس اليوسف ووكيل وزارة التجارة والصناعة القطري سلطان الخاطر وبمشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف ورئيس الفريق الخليجي للمفاوضات عبدالرحمن الحربي.
 
وفي سياق متصل أشارت أمانة مجلس التعاون إلى أن وزراء التجارة الخليجيين عقدوا اليوم أيضا اجتماع لجنة التعاون التجاري رقم (62) حيث ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال لجنة التعاون التجاري المتعلقة بخطط أعمال اللجان الفنية التابعة لها والتي تهدف إلى تعميق التكامل بين دول مجلس التعاون في التجارة الداخلية والخارجية.
 
وبينت أن الاجتماع ناقش أيضا مواضيع حماية المستهلك والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وكذلك المفاوضات مع الدول والتكتلات الدولية واتخذوا بناء على ذلك عددا من القرارات.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا