19 أبريل 2021 05:12 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة اليوم الاثنين 19 أبريل

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة اليوم الاثنين 19 أبريل

19 أبريل 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الاثنين العديد من الأنشطة النيابية من تقديم الاقتراحات بقوانين وبرغبة، وتوجيه الأسئلة البرلمانية.

 
 قدم نائب واحد اقتراحًا برغبة، ووجه 12 نائباً 54 سؤالاً إلى 15 وزيراً.

الاقتراحات برغبة

أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقديمه اقتراحاً برغبة طالب فيه بمنح الوكلاء الأوائل بقوة الشرطة ممن استوفى الخدمة (25) سنة فعلية وأتم العمر (45) سنة فأكثر وحصل على علاوات دورية، أخر مربوط لرتبته ويحسب تقاعده على هذا الأساس.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 12 نائباً 54 سؤالاً إلى جميع الوزراء، حيث قدم النائب احمد مطيع 17 سؤالا إلى 15 وزيرا، ووجه النائب فارس العتيبي 6 أسئلة إلى وزيري التربية والتجارة، فيما وجه النائب مهلهل المضف 17 سؤالا إلى 14 وزيرا.
 
أما النائب د. حسن جوهر فوجه 4 أسئلة إلى 3 وزراء، ووجه النائب مرزوق الخليفة سؤالين إلى وزيري التجارة والدولة لشؤون الإسكان، ووجه النائب اسامة المناور سؤالين إلى وزيري العدل والدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، ووجه النائب د.عبد العزيز الصقعبي سؤالا إلى وزير الإعلام.
 
فيما وجه النائب د. عبد الكريم الكندري سؤالا إلى وزير (شؤون البلدية)، ود. محمد الحويلة وجه سؤالا إلى وزير المالية، والنائب مهند الساير وجه سؤالا إلى وزير العدل، والنائب بدر الحميدي وجه سؤالا إلى وزير (شؤون مجلس الوزراء)، والنائب أسامة الشاهين وجه سؤالا إلى وزير العدل.(أ.غ)

إقرأ أيضا