12 يوليه 2021 05:10 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الإثنين 12 يوليو 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الإثنين 12 يوليو 2021

12 يوليه 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الاثنين العديد من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة والتصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات بقوانين وبرغبة والأسئلة البرلمانية، جاءت كالتالي:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة 
 
-عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الأمة التركي مصطفى شنتوب والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد.
 
وتناولت المباحثات سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة لاسيما في شقها البرلماني، وأهمية توحيد وتنسيق المواقف بين البرلمانين تجاه العديد من الملفات والقضايا.
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني في جمهورية كيريباتي الصديقة تانغاريكي ريتي وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.
 
وبعث الغانم ببرقية تهنئة اليوم إلى رئيس المجلس الوطني في جمهورية ساوتومي وبرينسيب الديمقراطية الصديقة ديلفيم نيفيس وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

الاقتراحات بقانون
 
-النائب د. علي القطان أعلن عن تقدمه باقتراح بقانون في شأن الترخيص بتأسيس شركة ثانية مساهمة كويتية للمشروعات السياحية والترفيهية، لمنع الاحتكار ومنح المنافسة لتطوير صناعة السياحة والترفيه.
 
الاقتراحات برغبة
 
-النائب أسامة الشاهين أعلن عن تقدمه باقتراح برغبة بإطلاق اسم الأديب الراحل علي السبتي على إحدى المؤسسات الثقافية أو التعليمية بدولة الكويت.
 
التصريحات النيابية
 
النائب مرزوق الخليفة طالب بإلغاء صفقة شراء شركة وفرة التابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، برج (الراية 2) المملوك لشركة الصالحية.
 
وأعلن الخليفة في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عن عزمه التوجه بحزمة جديدة من الأسئلة البرلمانية إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة حول تلك الصفقة.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 9 نواب 36 سؤالاً إلى عدد من الوزراء؛ حيث وجه النائب د. حمد المطر 24 سؤالا إلى 10 وزراء، ووجه النائب د.هشام الصالح 4 أسئلة إلى 3 وزراء ووجه النائب د. أحمد مطيع سؤالين إلى وزيري التعليم العالي والصحة.
 
ووجه سؤالا واحدا كل من النواب مساعد العارضي إلى وزير النفط ، ومرزوق الخليفة إلى وزير الشؤون، ود. عبد الله الطريجي إلى وزير المالية، ومهند الساير إلى وزير الشؤون، ومبارك العرو إلى وزير التجارة، وبدر الحميدي إلى وزير التربية.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا