سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

15 يوليه 2021 04:10 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 15 يوليو 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 15 يوليو 2021

15 يوليه 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس العديد من الأنشطة النيابية، شملت اجتماعات اللجان البرلمانية والتصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية، جاءت كالتالي:

اللجان البرلمانية والتصريحات

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم تكليفها ببحث ودراسة سبل تطوير مؤسسات التعليم العالي ورفع كفاءتها من الناحيتين الأكاديمية والإدارية.

كما ناقشت اللجنة معالجة قضية قبول الطلبة خريجي الثانوية العامة المستوفيين للشروط الذين لم يكن لديهم الفرصة في القبول بالبعثات الداخلية والخارجية .

وقال مقرر اللجنة النائب د. محمد الحويلة في تصريح صحفي في المركز الاعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة بحثت المشكلات التي تواجه الطلبة الذين تقدموا للانضمام إلى البعثات الداخلية والخارجية بحضور وزير التعليم العالي د.محمد الفارس ووكيل وزارة التعليم العالي وأمين عام مجلس الجامعات الخاصة إضافة إلى عدد من النواب.

من جهته، قال عضو اللجنة النائب الدكتور حسن جوهر إن اجتماع اللجنة اليوم كان مهما وماراثونيا حيث ناقش الحدث الأكبر وهو وجود شكاوى كثيرة واعتراضات وعدم وضوح الرؤية فيما يتعلق بالبعثات الدراسية، وحضره عدد كبير من النواب.

الاقتراحات برغبة

أعلن النائب د. عبدالله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة لتوحيد الدراسة في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وجهاز الحرس الوطني وكلية علي صباح السالم من حيث المدة والدرجة العلمية للخريجين.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 9 نواب 19 سؤالاً إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب مهلهل المضف 8 أسئلة إلى 4 وزراء.

ووجه سؤالين كل من النواب عبدالله المضف إلى وزيري العدل والتجارة والنائب ثامر السويط إلى وزيري المالية والأشغال وبدر الحميدي إلى وزير المالية.

ووجه سؤالاً واحداً كل من النواب الصيفي الصيفي إلى وزير النفط وفايز الجمهور إلى وزير الداخلية ومبارك العجمي إلى وزير الدولة لشؤون البلدية ود. حمد المطر إلى وزير الصحة وأسامة الشاهين إلى وزير الدولة لشؤون البلدية.(ع.إ)(س.ع)

إقرأ أيضا