28 يوليه 2021 02:57 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 28 يوليو 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 28 يوليو 2021

28 يوليو 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وتقديم الاقتراحات بقوانين وبرغبة، جاءت كالتالي:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة حمد أحمد الرحومي وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق ومتانة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل النهوض بها إلى آفاق أرحب وأوسع لا سيما في الجانب البرلماني.

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية الشقيقة حكيم بن شماش ورئيس مجلس النواب حبيب المالكي، وذلك بمناسبة يوم الجلوس ال 22 لملك المغرب محمد السادس.

الاقتراحات بقانون
 
أعلن النائب ثامر السويط عن تقدمه باقتراح بقانون بإنشاء مفوضية الإصلاح القانوني لمراجعة جميع تشريعات البناء القانوني للدولة ولتطويرها من خلال سد أي ثغرة أو فراغ بها ولإقرار تشريعات جديدة إن لزم الأمر بهدف "التنمية القانونية".

الاقتراحات برغبة
 
أعلن النائب د. علي القطان عن تقدمه باقتراح برغبة، في شأن تشكيل لجنة طبية عليا لمتابعة ووضع السياسات العامة واللوائح الخاصة بحالات الأمراض النفسية على أن يتم إعطاؤها ومنحها الصلاحيات اللازمة من قبل مجلس الوزراء للقيام بمهامها..(ع.إ)(س.ع)
 

إقرأ أيضا