02 أغسطس 2021 06:08 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 2/8/2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 2/8/2021

02 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الاثنين عددا من الأنشطة، شملت  أنشطة رئيس مجلس الأمة، وتقديم الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية .. وجاءت كالتالي:
 
 أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
دعا رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وزارة الصحة والإدارة العامة للطيران المدني إلى إيجاد آلية مشتركة بديلة عن تطبيقي (مسافر) و(مناعة) حال وجود مشاكل تقنية وفنية فيهما.
 
وأعرب الغانم عن ثقته في وزارة الصحة والادارة العامة للطيران المدني بسرعة التحرك لتدارك تلك المشكلة التي أصبحت مثار شكوى الكثير من المسافرين.
 
 
 
الاقتراحات بقانون
 

أعلن النائب د. علي القطان عن تقدمه باقتراح بقانون بشأن منح الجنسية الكويتية لأبناء الشهداء من غير محددي الجنسية المقيدين في مكتب الشهيد وشهداء وزارة الدفاع والداخلية ومن استشهد اثناء وبسبب الغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت .

الاقتراح برغبة
 
أعلن النواب اسامة الشاهين ود. حمد المطر ود. عبد العزيز الصقعبي عن تقدمهم باقتراح برغبة بانشاء جهاز مركزي ودائم لإدارة الأزمات والتصدي للكوارث العامة، يقوم على تدقيق ورفع درجات الاستعدادات العمومي بمختلف المجالات.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 7 نواب 16 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.عبدالعزيز الصقعبي 4 أسئلة إلى 4 وزراء، ووجه النائب عبدالله المضف 3 أسئلة إلى وزيري الدفاع والتجارة.
 
كما وجه النائب مهند الساير 3 أسئلة إلى وزراء الدفاع والعدل والتجارة.
 

ووجه النائب مبارك العجمي سؤالين إلى وزيري المالية و(شؤون الإسكان).
ووجه النائب د.أحمد مطيع سؤالين إلى وزير الدفاع.
ووجه النائب بدر الحميدي سؤالاً إلى وزير التربية، والنائب مرزوق الخليفة سؤالأ إلى وزير المالية.(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا