10 أغسطس 2021 03:27 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 10 أغسطس 2021

10 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وتقديم الاقتراحات بقانون والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية، وجاءت كالتالي:

أنشطة رئيس مجلس الأمة:
 
استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم البطل الأولمبي الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي، وذلك بمناسبة فوزه بالميدالية البرونزية في رماية السكيت في أولمبياد طوكيو.
وهنأ الغانم الطرقي بالإنجاز الذي تحقق بعد منافسة شديدة مع أبطال العالم وتكراره للإنجاز الذي حققه في أولمبياد ريو دي جانيرو عندما حقق البرونزية أيضا.
 
وبعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية سنغافورة تشوان – جين تان، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

كما بعث الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني في جمهورية الإكوادور غوادالوبي لوري أباركا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتين الى رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري ابراهيم بو غالي، ورئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في عدة مناطق .
 
الاقتراحات بقانون
 
أعلن النائب ثامر السويط عن تقدمه باقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (30) لسنة 1964 بإنشاء ديوان المحاسبة.
 
ويقضي الاقتراح بإلزام رئيس الديوان بأن يقدم إلى مجلس الأمة خلال شهر من انتهاء كل سنة مالية، بصفة سرية تقريرا مفصلاً عن كل مبلغ منصرف على بند المصروفات السرية (الخاصة) .

الاقتراحات برغبة
 
أعلن 3 نواب عن تقدمهم باقتراح برغبة باستحداث شركة باسم (شركة إدارة المواقف العمومية) تشرف على توزيع وإدارة وتجهيز وتشغيل مواقف السيارات الملوكة من الدولة.
 
ويقضي الاقتراح الذي تقدم به كل من النواب أسامة الشاهين ود. حمد المطر، ود. عبدالعزيز الصقعبي بأن تؤسس الشركة وفق قواعد هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
-أعلن النائب فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن إنشاء مراكز إسعاف دائمة على الطرق السريعة والمناطق النائية مجهزة وفقاً للمواصفات العالمية.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 3 نواب 4 أسئلة برلمانية إلى 4 وزراء حيث وجه النائب د.هشام الصالح يوجه سؤالين إلى وزيري الداخلية والمالية.
 
كما وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات، ووجه النائب د.حسن جوهر سؤالاً إلى وزير التجارة.(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا