سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

11 أغسطس 2021 04:35 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 11 أغسطس 2021

11 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة والتصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية جاءت كالتالي:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية تشاد هارون كبادي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.
 
التصريحات النيابية
 
-أكد النائب خليل الصالح أن قرار عودة الدوام الكامل لموظفي الدولة منتصف الشهر الجاري، سيضع المواطنين وأولياء الأمور أمام مشاكل عدة، مطالبا الحكومة بحلول عاجلة وعادلة لهذه المشاكل.

وقال الصالح في تصريح صحفي إن ندرة الخدم وعدم قدرة كثير من الأسر على الحصول على العمال المنزلية بسبب ارتفاع أسعارها، وإغلاق الحضانات، سيجعل من الصعب على أولياء الأمور الالتزام بالدوام الكامل وترك أطفالهم بالمنازل بلا رعاية.
 
الاقتراحات برغبة
 
-أعلن النائب د. محمد الحويلة عن تقدمه باقتراح برغبة بتخفيض سعر فحص الـ PCR لفيروس كوفيد 19 في المختبرات التي اعتمدتها وزارة الصحة في القطاع الخاص والمختبرات التي اعتمدها الطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية من 20 ديناراً إلى 10 دنانير كويتية للتسهيل على المواطنين الراغبين في السفر ولكل من يحتاج عمل فحص.
 
-أعلن النائب د. عبد العزيز الصقعبي عن تقدمه باقتراح برغبة طالب فيه برفع القدرة الاستيعابية في كلية الطب بجامعة الكويت، وزيادة أعداد مقاعد طلبة الطب في البعثات الخارجية، وتوسيع مرافق كلية الطب عن طريق الاستفادة من بعض مباني جامعة الكويت في الشويخ وكيفان وتهيئتها لاستيعاب أعداد أكبر من الطلبة الراغبين بدراسة التخصصات الطبية، فضلا عن الاستعجال في إنشاء مركز علوم طبية جديد في جامعة عبدالله السالم المزمع تأسيسها.

 

الأسئلة البرلمانية
 

وجه 4 نواب 22 سؤالاً برلمانياً إلى 8 وزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 13 سؤالا إلى وزراء الداخلية و(شؤون تكنولوجيا المعلومات) و(شؤون البلدية).

ووجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 5 أسئلة إلى وزراء المالية والتربية و(شؤون مجلس الأمة)، والنائب د. صالح المطيري 3 أسئلة إلى وزيري الدفاع و(شؤون الاسكان)، فيما وجه النائب فايز الجمهور سؤالاً إلى وزير الدفاع.(ع.إ)(س.ع)

إقرأ أيضا