12 أغسطس 2021 03:08 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس12 أغسطس 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس12 أغسطس 2021

12 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس عددا من الأنشطة النيابية، شملت التصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية جاءت كالتالي:
 
التصريحات النيابية
 
طالب النائب خالد العتيبي في تصريح صحفي الدولة بالتكفل بقيمة المسحات التي سيجريها الطلبة خلال موسم الدراسة مع استحداث معامل في كل محافظة لاستيعاب الأعداد وسرعة إنجاز المسحات.

الاقتراحات برغبة
 
-أعلن النائب عبد الله المضف عن تقدمه باقتراح برغبة بشأن تشكيل فريق طوارئ في كل جهة حكومية لمحاربة رفع الأسعار ومنحه صفة الضبطية القضائية،

-وأعلن عبد الله المضف عن تقدمه باقتراح برغبة آخر بإنشاء مختبرات تابعة لوزارة الصحة في جميع المحافظات لعمل فحص ال PCR لطلبة المدارس مجاناً.

-أعلن النائب فرز الديحاني عن تقدمه باقتراح برغبة بالسماح لخريجي الصف الثاني عشر للعامين 2019-2020/2020-2021 الذين لم يتم قبولهم في الجامعات والبعثات الخارجية والداخلية بالالتحاق بالبعثات الخارجية على نفقة الدولة.

-أعلن النائب د. حسن جوهر عن تقدمه باقتراح برغبة باستمرار منصات التعليم الافتراضي كنظام رديف ومكمل للتعليم التقليدي.
 
-أعلن النائب د.خالد العنزي عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن سرعة إنجاز مشروع ربط مدينة جابر الأحمد بطريق وصلة الدوحة الجديد.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 4 نواب 8 أسئلة إلى 6 وزراء حيث قدم النائب د.هشام الصالح 3 أسئلة إلى وزيري المالية والتجارة، والنائب د. حسن جوهر سؤالين إلى وزيري الدفاع والتجارة.
 
كما قدم النائب بدر الحميدي سؤالين إلى وزيري الدفاع و(شؤون مجلس الوزراء)، وقدم النائب فرز الديحاني سؤالا إلى وزير النفط. (إع)(س.ع)

إقرأ أيضا