22 أغسطس 2021 04:26 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 22 أغسطس 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 22 أغسطس 2021

22 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة اللجان والتصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات برغبة، وجاءت كالتالي:

أنشطة رئيس مجلس الأمة:
 

-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى دولة الكويت الدكتور مطر حامد النيادي.
-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم رئيس الوزراء في جمهورية العراق مصطفى الكاظمي، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.


أنشطة اللجان:
 
نظمت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اليوم ورشة عمل تربوية استهدفت رفع مستوى الوعي التعليمي والتربوي للشباب وتطوير المهارات العلمية والعملية المرتبطة بالشأن التعليمي.
 
 

وحضر جانباً من ورشة العمل التي أقيمت في مسرح مجلس الأمة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إضافة إلى النواب د. حمود العازمي ود. عبدالله الطريجي وأحمد الحمد وسعد الخنفور.

 
وشهدت ورشة العمل مداخلات لمسؤولين من وزارة التربية حول تطور التعليم في الكويت وأهمية دور المعلم، مطالبين بوضع استراتيجية جديدة تعتمد على المعلمين الكويتيين وليس على معلمين من الخارج.


وأعرب رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر في كلمته عن أمله ان يكون العام الجديد هو بداية للعودة الكاملة للدراسة كما كانت بالسابق، متمنياً أن تكون العملية التعليمية كاملة وشاملة على الرغم من وجود وباء كورونا.

وأكد المطر أن استئناف الدراسة في ظل وجود جائحة كورونا أقل ضرراً من تواجد الطلبة في منازلهم من دون دراسة حقيقية.
 
التصريحات النيابية:
 
-قال النائب أسامة الشاهين انه تقدم باقتراح برغبة لتمديد العمل بالقانون رقم 3 لسنة 2021 الخاص بتأجيل الأقساط لمدة سته أشهر إضافية.
 

وأضاف الشاهين في تصريح صحفي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة أن جائحة كورونا وآثارها الاجتماعية والاقتصادية والمالية لازالت قائمة، مشيرا إلى أن مجلس الأمة أصدر القانون رقم ٢٠٢١/٣ بتأجيل كافة الأقساط الحكومية والتجارية في الدولة لمدة سته أشهر، وأن فترة الأشهر الستة الواردة في القانون قاربت على الانتهاء.

-طالب النائب د.حمد المطر بضرورة وجود شفافية وعدالة في تعيينات الخبراء بوزراة العدل، مشيراً إلى أن هناك احباطا كبيرا بين الشباب الخريجين خاصة المتفوقين منهم بسبب عدم اختيارهم في اختبارات الخبراء.
 
وأضاف المطر في تصريح صحفي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الإعلان الثالث للتوظيف في الإدارة العامة للخبراء سبب مشاكل كثيرة وتظلمات وظلم نتيجة وجود خلل في التقييم والاختيار.
 

-دعا النائب د. محمد الحويلة مجلس الوزراء إلى اعتماد قرار المجلس البلدي بتحويل أرض منتزه أبو حليفة إلى الرعاية السكنية لدخولها حيز التنفيذ وإدراجها ضمن التوزيعات الإسكانية ومن ثم توزيعها على المواطنين الذين انتظروا أعوامًا للحصول على مسكن ملائم.

الاقتراحات برغبة :
 

أعلن النائب مهلهل المضف عن تقدمه باقتراح برغبة بتكليف وزير المالية بتقديم الاعتمادات المالية الملائمة للمضي قدما في تنفيذ استلام مشروع قسائم منطقة جنوب سعد العبد الله.

-أعلن النائب اسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بشأن تمديد قرار تأجيل أقساط القروض التجارية والحكومية لمدة 6 أشهر أخرى.

-أعلن النائب خليل الصالح عن تقدمه باقتراح برغبة بإلغاء القرار الإداري المتعلق بصلاحية شهادة الثانوية لمدة عامين، واعتبارها صالحة وليس لها تاريخ انتهاء.
 
-أعلن النائب الصيفي مبارك الصيفي عن تقدمه باقتراح برغبة بزيادة المساعدة المالية بنسبة 10٪ أو 100 دينار أيهما أعلى كل 3 سنوات، للمستفيدين -وفق القوانين- من النساء الأرامل والمطلقات وربات المنزل والعازبات. (إع)(س.ع)

إقرأ أيضا