سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة

24 أغسطس 2021 07:44 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2021

24 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة اللجان وتقديم الاقتراحات بقانون، والأسئلة البرلمانية، وجاءت كالتالي:

أنشطة رئيس مجلس الأمة:
 
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية أوكرانيا ديميتري رازومكوف، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

أنشطة اللجان:
 
نظمت لجنة شؤون البيئة اليوم ورشة عمل تثقيفية لتحقيق التنمية المستدامة في البيئة ورفع مستوى الوعي البيئي لدى الشباب، وذلك في مبني صباح الأحمد بمجلس الأمة، استعرضت أبرز التحديات التي تواجه واقع البيئة الكويتية من تغيرات مناخية وتصحر وإيجاد الحلول.
 
وقال رئيس لجنة شؤون البيئة النائب د. حمد المطر إن هناك دورا واضحا لمشروع الرقابة البيئية، لافتاً إلى أن لجنة البيئة عقدت 19 اجتماعاً في هذا الشأن وسيتم يوم الأحد المقبل الاحتفال بنقل من ٣٠ إلى ٧٠ مليون إطار.
 
وأكد في كلمته أمام ورشة العمل أهمية الدور الذي لعبته لجنة شؤون البيئة في إزالة هذه المعضلة والتي تسببت في تأخير المشروع الإسكاني لسنوات والتي تعد حلماً للشباب.

الاقتراحات بقانون :
 
-أعلن النائب د.عبد الله الطريجي عن تقدمه باقتراح بقانون بتعديل المادة رقم 51 من القانون رقم 68 لسنة 2015 في شأن العمالة المنزلية.
 
ويقضي الاقتراح بوضع المسؤولية على العامل الذي يهرب من كفيله، وأن يتحمل العامل تكاليف السفر وتذكرة المغادرة مع تحمله ومن يأويه غرامة دينارين لكل منهما عن كل يوم من تاريخ البلاغ.
 
-أعلن النائب د.هشام الصالح عن تقدمه باقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة إلى القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
ويقضي الاقتراح بأن تتحمل الدولة نسبة من فواتير استهلاك الكهرباء والماء للعقار الذي يملكه الشخص المعاق وتتفاوت نسبة الخصم بحسب درجة الإعاقة حيث لا يؤدي الشخص ذو الإعاقة الشديدة سوى 25 بالمائة من الفاتورة وصاحب الإعاقة المتوسطة 50 بالمائة من الفاتورة وذو الإعاقة الخفيفة يؤدي 75 بالمائة من الفاتورة.
 
الأسئلة البرلمانية
وجه نائبان 5 أسئلة إلى 3 وزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 3 أسئلة إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، ووجه النائب د.حسن جوهر سؤالين إلى وزيري الصحة والتربية.(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا