29 أغسطس 2021 03:38 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 29 أغسطس 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 29 أغسطس 2021

29 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة اللجان والتصريحات النيابية، و تقديم الاقتراحات برغبة، والأسئلة البرلمانية وجاءت كالتالي:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة :
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى رئيسة البرلمان البنغلاديشي شيرين شارمين تشودري، أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا غرق سفينة في نهر "تيتاس" شرق العاصمة دكا والذي أدى الى سقوط العشرات من ركابها وإصابة آخرين. 
 
- بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية كازاخستان نورلان نيجماتولين، ورئيس مجلس الشيوخ مولين أشيمباييف، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا انفجار مستودع للذخيرة جنوب كازاخستان والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين. 
 
أنشطة اللجان:
 
ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم الأحد تكليف المجلس للجنة ببحث سبل تطوير مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسات التعليم الأهلي، بحضور ممثلين عن الجهات المعنية.
 
وقال رئيس اللجنة د.حمد المطر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة قررت أن تكون في حالة انعقاد حتى اجتماعها يوم الخميس المقبل للتوصل إلى حلول جذرية لهذه المشكلات، وخاصة ما يتعلق بالمعاناة الكبيرة في الإلتحاق بالمدارس والحضانات والتي تعاني هي الأخرى تعدد الجهات المشرفة عليها".

وأضاف أنه ستتم دعوة وزيري التربية والشؤون ومسؤولي الهيئة العامة لذوي الإعاقة لاجتماع يوم الخميس القادم لكي نكشف لهم المآسي التي تعاني منها هذه الفئة.
 
الاقتراحات برغبة:
 
أعلن النائب د. حسن جوهر عن تقدمه باقتراح برغبة، بقيام القنوات الإعلامية الرسمية التابعة لوزارة الإعلام بعمل لوحة تعداد إلكتروني ببيان نسب وعدد التطعيمات التي قامت بها وزارة الصحة على مدار الساعة ونشر عدد المطعمين.

الأسئلة البرلمانية:
 
وجه نائبان 13 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.محمد الحويلة 12 سؤالا إلى 7 وزراء، ووجه النائب مهلهل المضف سؤالا إلى وزير العدل.(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا