07 سبتمبر 2021 05:44 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 7 سبتمبر 2021

07 سبتمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئاسة المجلس والاقتراحات بقانون، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة:
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية البرازيل الاتحادية آرثر سيزار بيريرا دي ليرا، ورئيس مجلس الشيوخ الاتحادي رودريغو أوتافيو سواريس باتشيكو، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

الاقتراحات بقانون:
 
أعلن النائب أسامة المناور عن تقديمه اقتراحا بقانون بتعديل المادتين 25 و42 من القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة مع منحه صفة الاستعجال.
ويقضي الاقتراح بمنح المواطن أو المواطنة الكويتية ممن يتولى رعاية معاق بغض النظر عن جنسيته المزايا والإعفاءات التي قررها القانون وأي قانون آخر.

الأسئلة البرلمانية:
 
وجه 7 نواب 15 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.هشام الصالح 3 أسئلة إلى 3 وزراء، ووجه النائب د.حمد المطر 3 أسئلة إلى 3 وزراء، ووجه النائب د.عبدالله الطريجي سؤالا مشتركا إلى 3 وزراء.
 
كما وجه النائب أسامة الشاهين سؤالين إلى وزيري المالية والبلدية، ووجه النائب خالد العتيبي سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية.
 
ووجه النائب د.عبدالكريم الكندري سؤالا إلى وزير الداخلية، ووجه النائب فارس العتيبي سؤالا إلى وزير الإعلام، ووجه النائب فرز الديحاني سؤالا إلى وزير التربية.(إع)(س.ع)

إقرأ أيضا