14 سبتمبر 2021 05:35 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

14 سبتمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس بالإنابة ومراقب المجلس والتصريحات النيابية، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة 
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس التشريعي في جمهورية السلفادور إرنستو ألفريدو كاسترو ألدانا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيسة المجلس التشريعي في جمهورية كوستاريكا سيلفيا هيرنانديز سانشيز، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة بالإنابة
 
-استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة أحمد الشحومي في مكتبه اليوم عدداً من اللاعبين الذين حققوا إنجازات رياضية ورفعوا اسم الكويت في المحافل الرياضية الدولية.
 
وكرم الشحومي لاعب منتخب الكويت بدر المطوع، وذلك تقديراً للإنجاز الدولي الكبير الذي حققه المطوع وهو المشاركة في عدد كبير من المباريات الدولية وتكريماً له على قيادة منتخب الكويت لسنوات طويلة.
 
كما كرم الشحومي اللاعب أحمد نقا المطيري، بمناسبة حصوله على الميدالية الفضية في سباق 100 متر على الكراسي المتحركة، وكرم كذلك اللاعب فيصل سرور بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية في دفع الجلة، وذلك في دورة الألعاب البارالمبية (طوكيو 2020).
 
وثمن الشحومي المشاركات المشرفة لأبطال الكويت في دورة الألعاب البارالمبية، وحصولهم على مراكز متقدمة رفعت أسم الكويت في المحافل الرياضية العالمية.
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة
 
-استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه بمجلس الأمة اليوم كلا من اللاعب أحمد نقا المطيري بمناسبة حصوله على الميدالية الفضية واللاعب فيصل سرور بمناسبة حصوله على الميدالية البرونزية خلال مشاركتهما في البطولة البارالمبية (طوكيو 2020).
 
وأعرب الشاهين في تصريح خلال اللقاء عن فخره واعتزازه بأبناء الكويت الأبطال الذين بذلوا كل غال ونفيس من أجل رفع اسم بلدهم، مضيفاً أنه على الرغم من الإعاقة إلا أنهم تفوقوا على أنفسهم وتجاوزوا كل العقبات من أجل تحقيق إنجازات لوطنهم.

التصريحات النيابية
 
قال النائب أسامة الشاهين إن ملف القسائم الصناعية يعاني من سوء إدارة من وزارة التجارة، مشيرا إلى توجيه أسئلة برلمانية إلى وزير التجارة والصناعة د. عبد الله السلمان بشأن أراض تابعة لمؤسسة الموانئ.
 
وأوضح الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أنه وجه سؤالا برلمانيا إلى وزير التجارة والصناعة د. عبد الله السلمان عن سبب رفضه تسييل خطاب الضمان البنكي لعقد شركة (كي جي إل) مع (الموانئ) فيما يتعلق بميناء الشعيبة.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 3 نواب 7 أسئلة إلى 6 وزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 3 أسئلة إلى وزيري التعليم العالي والصحة ، ووجه النائب مهند الساير سؤالين إلى وزيري الخارجية و(شؤون الإسكان)، ووجه النائب بدر الحميدي سؤالا مشتركا إلى وزيري التربية و(شؤون البلدية).(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا