28 سبتمبر 2021 07:33 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

28 سبتمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة والتصريحات والأنشطة النيابية، وتقديم الاقتراحات بقانون وبرغبة وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إن مرور عام على رحيل المغفور له بإذن الله سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الراحل هي فرصة لاستذكار مآثر هذا الزعيم الاستثنائي والحكيم.

وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل سمو الشيخ صباح الأحمد "يقتضي منا الوفاء والعرفان أن نسجل بأحرف من نور مسيرة هذا الرجل الاستثنائي الذي قاد البلاد إلى بر الأمان في ظروف سياسية وإقليمية َدولية بالغة الدقة".

وأضاف الغانم "لقد كان الشيخ صباح قائدا مسكونا بهموم شعبه وشعوب المنطقة، حريصا على ترسيخ قيم الاعتدال والوفاق والتصالح ونبذ قيم الصراع والتشاحن".

وقال رئيس مجلس الأمة "بقدر حزننا على رحيل أميرنا الراحل سمو الشيخ صباح الأحمد يبقى عزاؤنا بخلفه سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الذي كان عضده وسنده طوال سنوات، وهو أحد المخلصين لمدرسته السياسية المتحلية بالحكمة والنضج وبعد النظر".

واختتم الغانم تصريحه قائلا "لا نملك هنا إلا أن نبتهل إلى المولى جلت قدرته أن يرحم الشيخ صباح برحمته الواسعة وأن يسكنه جنة الفردوس، وأن يحفظ سمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين من كل شر ومكروه وأن يسدد على درب التقدم والنماء خطاهما لما فيه خير الكويت وأهلها".

-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى هولندا عبدالرحمن العتيبي.

-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم عددا من السفراء المعتمدين لدى البلاد.

والتقى الغانم كلا على حدة سفير جمهورية النمسا لدى دولة الكويت ماريان وربا، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الكويت تشونغ بيونغ، وسفير جمهورية كوبا لدى دولة الكويت خوسيه لويس سانشيز، وسفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت المنهل الصافي.
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة
-استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين رئيس جمعية حماية المستهلك مشعل سعد المانع، وذلك بمناسبة فوز جمعية حماية المستهلك بـ(جائزة الكويت للإنتاج والاستهلاك المستدام 2021) عن مشروع (النظام الموحد لإدارة ورقابة ‫القطاع التعاوني‬ والمحافظة على المخزون الاستراتيجي لتوفير الأمن الغذائي).‬‬ 

الاقتراحات بقوانين
أعلن نائب رئيس مجلس الأمة أحمد الشحومي عن تقدمه باقتراح بقانون في شأن إنشاء شركة مساهمة عامة باسم (الشركة الكويتية للصناعات الغذائية وتحقيق الأمن الغذائي) تعنى بإنتاج وتصنيع وتخزين جميع أنواع الأغذية.

الاقتراحات برغبة
-أعلن النائب أسامة الشاهين عن اقتراح برغبة بشأن تكريم اللاعبين أحمد نقا المطيري وفيصل سرور.

- أعلن النائب د. هشام الصالح عن تقديمه اقتراحا برغبة بخفض قيمة قسيمة الأرض في مشروع جنوب عبدالله المبارك أسوة بالمدن الأخرى.
 
مؤتمر الاصلاح والبناء 
عقدت 3 ورش عمل اليوم الثلاثاء ضمن فعاليات مؤتمر الاصلاح والبناء حيث ناقشت قضايا ارتفاع معدلات الجريمة، والقضية التعليمية، وقضايا المرأة، وأكد المشاركون فيها على أهمية معالجة ظاهرة الإدمان للحد من ارتفاع معدلات الجرائم، وحاجة القضية التعليمية إلى رؤية واضحة تخضع للتقييم الدوري، وقضايا المرأة إلى تعاون السلطتين لحلها. (ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا