29 سبتمبر 2021 06:34 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 29 سبتمبر 2021

29 سبتمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت تصريحين لرئيس لجنة شؤون البيئة د. حمد المطر والنائب أسامة الشاهين وتقديم اقتراحين برغبة للنائبين د. هشام الصالح وأسامة المناور،  وختام مؤتمر شركاء في الإصلاح والبناء، وفيما يلي التفاصيل:

الأنشطة والتصريحات 
 
قال رئيس لجنة شؤون البيئة د. حمد المطر إنه رفع اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء والذي كان مخصصا لمناقشة تكليف المجلس لها بمناقشة الوضع البيئة الراهن وأسباب تلوث جون الكويت وطرق معالجتها، نظراً لعدم حضور الوزراء المعنيين.

واعتبر المطر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة ان عدم الحضور إشارة إلى عدم الاهتمام الحكومي بالشأن البيئي وعليه فان محاسبتها واجبة في القادم من الأيام"، معتبراً أن نهج الحكومة الحالية امتداد لنهج حكومات متعاقبة من حيث عدم الجدية في الاهتمام بالبيئة. 
 

- اختتم مؤتمر شركاء في الإصلاح والبناء أعماله اليوم الأربعاء بعقد جلسة ختامية بشأن "الاصلاح السياسي "، مستعرضا عددا من الاقتراحات المتعلقة بهذا الشأن.

وكان المؤتمر قد عقد على مدار 4 أيام وتضمن نقاشات مفتوحة وورش عمل وصياغة مقترحات وحلولاً واقعية بمشاركة شخصيات عامة سياسية واقتصادية وذوي الاختصاص والخبرة وممثلي جمعيات النفع والاتحادات والنقابات والقوائم الطلابية.

- النائب أسامة الشاهين يحذر وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان من إبرام الهيئة العامة للصناعة لعقد تخصيص 16 ألف متر مربع بالمنطقة الحرة لإحدى الشركات التي لا تملك قرارا ولا عقد تخصيص سابق.

وأوضح الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن تلك الشركة لا تمتلك قرارا من وزارة التجارة ولا عقدا مبرما سابقا مع الهيئة العامة للصناعة، ولا تقوم بسداد الإيجارات شهريا للهيئة مثل باقي قسائم المنطقة الحرة.

الاقتراحات برغبة
 

-أعلن النائب د. هشام الصالح عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن إلغاء شرط تقديم طلب الإذن بالعمل بالنسبة للكويتيين

-أعلن النائب أسامة المناور عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن استئناف صرف البدلات والمكافآت السابق إيقافها عن العاملين القائمين على تلقي البلاغات ومتابعتها في قطاع عمليات وزارة الداخلية. (ع.إ)

إقرأ أيضا