30 سبتمبر 2021 05:20 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 30 سبتمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 30 سبتمبر 2021

30 سبتمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة مراقب مجلس الأمة والتصريحات النيابية والأسئلة البرلمانية وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة مراقب مجلس الأمة
استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه اليوم الخميس المتخصص في مجال تربية وتعليم وتصحيح سلوك الخيول عبدالله العصفور.

وأعرب الشاهين خلال اللقاء عن دعمه لمسيرة المدرب وإعجابه بأسلوبه ونظريته الخاصة في بناء العلاقات والثقة المتبادلة بين الإنسان والخيول، باعتباره مدربا ومكلم الحصان العربي، وهو مجال فريد من نوعه.

التصريحات النيابية
حظيت التوجيهات السامية من أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- بعقد حوار وطني يجمع السلطتين التشريعية والتنفيذية بترحيب عدد من أعضاء مجلس الأمة.

وقالوا في تصريحات مختلفة إن هذا الحوار بغية تهيئة الأجواء من أجل توحيد الجهود وتعزيز التعاون وتوجيه كافة الطاقات والإمكانات لخدمة الوطن العزيز ونبذ الخلافات وحل المشاكل كافة.

وأكدوا أن هذه المبادرة السامية من شأنها تجاوز العقبات التي تحول دون ذلك خدمة للمواطنين الكرام ورفعة راية الوطن العزيز ومكانته السامية.

وثمنوا تطلعات سمو الأمير بأن يحقق هذا الحوار أهدافه المنشودة لتعزيز مسيرة العمل الديمقراطي الذي هو محل الفخر والاعتزاز لدى الجميع وذلك في إطار التمسك بالدستور والثوابت الوطنية.

الأسئلة البرلمانية
وجه 8 نواب 50 سؤالا إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب مهند الساير 13 سؤالاً إلى وزراء العدل والداخلية والمالية والتربية والتجارة، ووجه النائب د.عبدالعزيز الصقعبي 11 سؤالاً إلى وزراء الدفاع والنفط والخارجية والأشغال والمالية والكهرباء.

ووجه النائب مهلهل المضف 9 أسئلة إلى وزراء العدل والأوقاف والصحة والأشغال العامة والمالية والإعلام وشؤون البلدية والتربية والتجارة.

ووجه النائب أسامة المناور 5 أسئلة إلى وزراء العدل والخارجية والداخلية والتجارة، فيما وجه النائب مبارك العجمي 5 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي والتربية والصحة والداخلية والكهرباء.

ووجه النائب عبدالله المضف 4 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي والدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والداخلية والدولة لشؤون البلدية، والنائب د.هشام الصالح سؤالين إلى وزيري الأشغال والمالية، والنائب د.عبدالكريم الكندري سؤالاً إلى وزير الخارجية.(ع.إ)

إقرأ أيضا