03 أكتوبر 2021 06:05 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 3 أكتوبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 3 أكتوبر 2021

03 أكتوبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة اللجان والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة

-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية الدكتورة نجلاء محمد المنقوش والوفد المرافق لها، وذلك بمناسبة زيارتها الرسمية للبلاد.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، إضافة الى آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير جمهورية الهند لدى دولة الكويت سيبي جورج

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقية إلى رئيس البرلمان في جمهورية كوريا بيونغ سوغ بارك، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

اللجان والتصريحات النيابية
  

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم الأحد سبل التطوير الأكاديمي والإداري في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وآلية قبول الطلبة في الكليات والمعاهد، بحضور قياديي الهيئة.

وقال رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر إن قياديي الهيئة زودوا اللجنة خلال اجتماعها (34) اليوم بخطة عمل للعودة وطبيعتها وآلياتها لبدء الدراسة في 17 أكتوبر الجاري، واستعرضت الهيئة خطوطا عامة بهذا الشأن اطمأنت إليها اللجنة.

الاقتراحات برغبة
 

-أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقديمه اقتراحا برغبة بسرعة معالجة الازدحام المروري في (دوار شارع الغوص) بمنطقة مشرف.

-أعلن 5 نواب عن تقديمهم اقتراحا برغبة بتسمية شارع صنعاء في ضاحية عبدالله السالم باسم المغفور له عبدالعزيز محمد الشايع.

الأسئلة البرلمانية

وجه 11 نائباً 17 سؤالا إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب د. صالح المطيري 4 أسئلة إلى وزراء النفط والأشغال والتربية والتجارة.

ووجه النائب مساعد العارضي سؤالين إلى وزيري العدل والداخلية، والنائب مبارك الحجرف سؤالين إلى وزيري الخارجية والمالية، والنائب خليل الصالح سؤالين إلى وزير التعليم العالي.

ووجه النائب مهلهل المضف سؤالاً إلى وزير الداخلية، والنائب د. حمد المطر سؤالاً إلى وزير العدل، والنائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالاً إلى وزير المالية، والنائب د. علي القطان سؤالاً إلى وزير التربية، والنائب د. عبدالله الطريجي سؤالاً إلى وزير الداخلية، والنائب خالد العتيبي سؤالاً إلى وزير الخارجية، والنائب فايز الجمهور سؤالاً إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا