04 أكتوبر 2021 06:05 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021

04 أكتوبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الإثنين، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة مراقب مجلس الأمة والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عن شكره وتقديره وامتنانه للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب على منحه الرئاسة الفخرية للاتحاد، مؤكدا أهمية الحركة الكشفية العربية في زرع القيم الإنسانية النبيلة.

وقال الغانم في كلمة خلال استقباله وفد الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب بمبنى مجلس الأمة بحضور عدد كبير من المسؤولين الكشفيين العرب يتقدمهم رئيس الاتحاد الدكتور النائب عبدالله الطريجي " لن أجد في كلمات لغة الضاد بما رحبت ما أعبر به عما يجيش في صدري من تقدير وامتنان لاختياري رئيساً فخريا للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب".
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى رئيس المجلس الوطني في مملكة ليسوتو سيفيري إينوتش موتانيان، وإلى رئيسة مجلس الشيوخ ماموناهنج موكيتيمي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقيتين إلى رئيس البرلمان (البوندستاج) في جمهورية ألمانيا الاتحادية فولفغانغ شويبله، وإلى رئيس المجلس الفيدرالي راينر هاسيلوف، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة

استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين اليوم فريق مشروع معالجة مخلفات الحفر الزيتية الفائز بجائزة الكويت للإنتاج والاستهلاك المستدام.

وأشاد الشاهين بجهود عضوي الفريق الفائز عن محور فرز وإعادة تدوير النفايات وهما كبير مهندسي الحفر وإصلاح الآبار المهندس جمعة بلال بشير ورئيس فريق الصحة والسلامة البيئية في مديرية الاستكشاف والحفر في شركة نفط الكويت (koc) مرزوق العتيبي.

التصريحات النيابية
هنأ رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب النائب د. عبدالله الطريجي حصول رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على الرئاسة الفخرية للاتحاد، مثمناً دعم الرئيس الغانم المعنوي للاتحاد.

وقال الطريجي في كلمة له خلال استقبال وفد أعضاء الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب في مبنى مجلس الأمة "نبارك للكويت ولأنفسنا هذا الاختيار ووجود رئيس مجلس الأمة على رأس هذا الهرم"، مضيفا أن "مواقف الغانم وجهوده العربية والخليجية والدولية تثبت القيمة الكبيرة له والتي لن تستطيع الكلمات الوفاء بها".

الاقتراحات برغبة
-أعلن النائب فايز الجمهور عن تقدمه باقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (31) لسنة 2008 بشأن الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمام الزواج.

الأسئلة البرلمانية

وجه 5 نواب 11 سؤالا إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب أسامة المناور 4 أسئلة إلى وزيري الدولة لشؤون الإسكان والتجارة.

ووجه النائب أسامة الشاهين 3 أسئلة إلى وزراء النفط والخارجية والتجارة، ووجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالين إلى وزيري الخارجية والداخلية.

ووجه النائب د. أحمد مطيع سؤالاً إلى وزير الصحة، ووجه النائب شعيب المويزري سؤالاً إلى وزير الصحة.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا