12 أكتوبر 2021 05:49 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

12 أكتوبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئاسة المجلس والتصريحات النيابية والاقتراحات برغبة وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة

-أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم عن تسلمه استجوابا من النائب الدكتور هشام الصالح لوزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

وقال الغانم في تصريح صحفي إنه "وفقا للإجراءات اللائحية فقد أبلغت سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والوزير المعني بالاستجواب المكون من ثلاثة محاور وسيتم إدراجه في أول جلسة عادية مقبلة".

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية غينيا الاستوائية غوادنسيو موهابا ميسو، وإلى رئيسة مجلس الشويخ ماريا تيريسا إيفوا أسانجونو، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتين إلى رئيسة مجلس النواب في مملكة إسبانيا ميريتكسل باتيت، وإلى رئيس مجلس الشيوخ أندير جيل، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

 
التصريحات النيابية
  
- قال النائب د. هشام الصالح إن استجوابه إلى وزير الصحة استجواب دسم ومختلف عن الاستجوابات السابقة الموجهة إلى الوزير، موضحا أنه يحتوي على مواضيع محددة ومنضبطة وواضحة بالأرقام والأدلة والبراهين، داعياً الشعب الكويتي أن يقرأها ويتمعن فيها.

وأضاف الصالح في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة إنه لا صحة لما يروج له البعض بأن سبب الاستجواب فقط قضية حجر للقادمين من زوار الأربعين، موضحا أن الاستجواب يحتوي على 3 محاور تناقش 41 موضوعا ومخالفات جسيمة.

الاقتراح برغبة

- أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقدمه باقتراح برغبة بزيادة سعة عدد من الشوارع في الجهراء إلى ثلاث حارات لكل اتجاه لتسهيل حركة السير وتخفيف الازدحام المروري.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا