11 نوفمبر 2021 05:37 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 11 نوفمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 11 نوفمبر 2021

11 نوفمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس عدداً من الأنشطة، من بينها أنشطة رئيس مجلس الأمة، والتصريحات النيابية، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة:
 
-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم وفد جمعية المحامين الكويتية برئاسة رئيس الجمعية شريان الشريان.
 
وبحث اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجمعية عدنان أبل ونائب الرئيس لشؤون المهنة مشاري البليهيس التعديلات المقترحة على قانون تنظيم مهنة المحاماة وتطوير منظومة التقاضي.
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني في جمهورية أنغولا فرناندو دا بييداد دياس دوس سانتوس، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.
 
أنشطة اللجان والتصريحات النيابية
 
-ناقشت لجنة حماية الأموال العامة اليوم تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 يونيو من العام الجاري، بشأن رفض بنك لبناني استرداد وديعتين عائدتين للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بمبلغ 347 مليون دولار.
 
كما بحثت اللجنة ما يتعلق بالسياسة المتخذة في شركة المشروعات السياحية فيما يتعلق بالاستغناء عن الموظفين الكويتيين.
 
وقال رئيس اللجنة النائب د. عبدالله الطريجي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة ناقشت ما أثير في الأيام الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود وديعتين لدى البنك الفرنسي في لبنان تعود إلى مؤسسة التأمينات وإن البنك المذكور رفض إعادة هذه الودائع إلى مؤسسة التأمينات.
 
الأسئلة البرلمانية:
 
وجه 5 نواب 21 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب حمدان العازمي 16 سؤالا إلى جميع الوزراء، ووجه النائب مهند الساير سؤالين إلى وزيري المالية والإعلام.
 
ووجه سؤالا واحدا كل من النواب د.بدر الملا إلى وزير النفط، ومرزوق الخليفة إلى وزير المالية، ود.محمد الحويلة إلى وزير النفط.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا