17 نوفمبر 2021 05:47 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021

17 نوفمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وتقديم الاقتراحات بقانون والاقتراحات برغبة ونشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة ، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان خالد بن هلال بن ناصر المعولي ورئيس مجلس الدولة الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيسة البرلمان في جمهورية لاتفيا إنارا مورنييس، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.

الاقتراحات بقوانين
-أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقدمه باقـتراح بقانون بشأن العفو الشامل عن بعض الجرائم، التي وقعت يومي (16-17) نوفمبر 2011 والواردة حصراً في نص الاقتراح.

- أعلن النائب د. عبدالله الطريجي عن تقدمه باقتراح بقانون بإلغاء العمل بالقانون رقم (20) لسنة 2015 بشأن الخدمة الوطنية العسكرية، لانتفاء الغاية منه والاستفادة من العسكريين أصحاب الاختصاص من خلال فتح باب التطوع للخدمة العسكرية ومنح الرتب العسكرية وفقاً للمؤهلات العلمية لاستقطاب الكفاءات التي تتسلح بالعلم والمعرفة.

الاقتراحات برغبة
أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن تبني الحكومة مقترح توزيع أرباح البنوك على فترات نصف أو ربع سنوية

الأسئلة البرلمانية
وجه النائب د. محمد الحويلة 11 سؤالا إلى 8 وزراء، فيما وجه النائب مهلهل المضف سؤالا إلى وزير العدل.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا