18 نوفمبر 2021 05:28 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 18 نوفمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 18 نوفمبر 2021

18 نوفمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة والتصريحات النيابية والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
 استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم وفد رؤساء الجمعيات الكشفية بدول مجلس التعاون الخليجي، يرافقهم رئيس الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب رئيس مجلس إدارة جمعية الكشافة الكويتية النائب الدكتور عبد الله الطريجي.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن شكرهم وتقديرهم الكبيرين للرئيس الغانم على دعمه المستمر والمتواصل للحركة الكشفية، معربين عن أملهم في أن تشهد فترة رئاسة الغانم الفخرية للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب مزيدا من التقدم والإنجازات.

التصريحات النيابية
 
طالب النائب عبدالله المضف الحكومة بمساندة الطلب المقدم لتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في تجاوزات في الهيئة العامة للاتصالات، على ضوء نتائج لجنة التحقيق الحكومية والتي أثبتت وجود تجاوزات في عقد الهيئة الخاص بترخيص نافذة برية دولية.

وقال المضف في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن هيئة الاتصالات ، شكلت لجنة للتحقيق في التجاوزات التي أثارها في طلبه في 2 نوفمبر بتشكيل لجنة تحقيق عن تجاوزات تبديد للأموال العامة لديه علم بها بتوقيع ترخيص نافذة برية دولية.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 3 نواب 14 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 9 أسئلة إلى 7 وزراء، ووجه النائب عبدالعزيز الصقعبي 4 أسئلة إلى وزراء الأشغال والدولة لشؤون الإسكان والإعلام، فيما وجه النائب عبدالله المضف سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا