07 ديسمبر 2021 05:34 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 7ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 7ديسمبر 2021

07 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت انشطة اللجان، أنشطة مراقب مجلس الأمة، الاقتراحات بقانون والاقتراحات برغبة، والأسئلة البرلمانية، وفيما يلي التفاصيل:
 
اللجان والتصريحات النيابية
-عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها السابع أمس الاثنين لمناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين وبرغبة المدرجة على جدول أعمال اللجنة.
 
وقال مقرر اللجنة النائب د. هشام الصالح في تصريح صحفي اليوم إن اللجنة وافقت بأغلبية 4 أعضاء مقابل رفض عضو واحد على الاقتراح بقانون بإنشاء شركة مساهمة عامة كويتية باسم الشركة الكويتية للطاقة الشمسية، والاقتراح بقانون بإلغاء القانون رقم (125) لسنة 2019 في شأن تنظيم التأمين.
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة:
-استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه اليوم المصور الكويتي ماجد سلطان الزعابي، بمناسبة فوزه بالمركز الأول في مسابقة متحف التاريخ الطبيعي في لندن Natural History Museum لتصوير الطبيعة في نسختها الـ57.
 
وفي بيان صادر عن مكتبه أثنى الشاهين على روح المثابرة والعزيمة والإصرار التي يتمتع بها "الزعابي"، والتي ساعدته على تحقيق النجاح بعد جهد وعناء والمشاركة في العديد من المسابقات لما يناهز عقدين من الزمان في هذا المجال.
 
الاقتراحات بقانون
أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقدمه باقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 في شأن إيجار العقارات، وذلك بتحديد القيمة الإيجارية للوحدات المعدة لأغراض السكن الخاص بمبلغ يتراوح بين دينارين ودينارين ونصف لكل متر من مساحة الشقة حسب المحافظة.

الاقتراحات برغبة
-أعلن النائب د. محمد الحويلة عن تقدمه باقتراح برغبة بقيام الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بوضع برنامج خاص لمكافحة الإعلانات والرسائل الاقتحامية المنافية للآداب العامة التي تظهر على تطبيقات الهواتف والأجهزة اللوحية.

الأسئلة البرلمانية
وجه 6 نواب 9 أسئلة إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.محمد الحويلة 3 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي والأشغال والبلدية، ووجه النائب د.عبدالعزيز الصقعبي سؤالين إلى وزير العدل.
 
كما وجه النائب بدر الحميدي سؤالا إلى وزير النفط، والنائب أسامة الشاهين سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة، والنائب حمدان العازمي سؤالاً إلى وزير الدفاع، والنائب عبدالله المضف سؤالا إلى وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا