09 ديسمبر 2021 06:12 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 9 ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 9 ديسمبر 2021

التفريغ 09 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة والتصريحات، والاقتراحات برغبة، ، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتين إلى رئيس البرلمان الهندي اوم بيرلا، ورئيس مجلس الولايات فينكايا نايدو، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا حادث تحطم طائرة مروحية في ولاية تاميل نادو جنوب الهند والذي أودى بحياة ركابها كافة ونجاة أحدهم.

التصريحات النيابية

-قال النائب د. صالح المطيري إنه تقدم ومجموعة من النواب بطلب تخصيص ساعتين من الجلسة المقبلة لمناقشة القضايا المتعلقة بالمتقاعدين خصوصا ما يتعلق بعدم صرف وتوزيع أرباح المؤسسة العامة للتأمينات على المتقاعدين.

وأضاف المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن شريحة المتقاعدين تعاني من زيادة الأعباء المعيشية وعدم كفاية مرتباتهم لسد الاحتياجات المعيشية في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة.
 
 الاقتراحات برغبة
أعلن النائب د.عبد الله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة بتشكيل لجنة تتولى دراسة تطوير آليات وإجراءات التنفيذ الخاصة بحجز ما للمدين لدى الغير، في ظل التوقعات بالتوسع في طلبات إجراء حجز البنوك بسبب إلغاء حبس المدين، وبحث البنوك الدائنة عن ضمان وفاء.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا