19 ديسمبر 2021 05:27 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 19 ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 19 ديسمبر 2021

19 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة، والتصريحات النيابية، وتقديم الاقتراحات برغبة، إضافة إلى نشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب الفلبيني اللورد آلان فيلاسكو، ورئيس مجلس الشيوخ فيسنتي سوتو الثالث، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا إعصار (راي) الذي ضرب مدنا متفرقة في الفلبين وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين
 
التصريحات النيابية
- طالب النائب د. بدر الملا بتعويض الجلسات الفائتة، وقال إن "الحكومة تسببت في تعطيل جلسات مجلس الأمة لفترة قاربت العام وعلى سمو رئيس مجلس الوزراء طلب عقد جلسات إضافية من أجل إقرار التشريعات التي تهم المواطنين".
 
واستعرض الملا في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة بعض التواريخ التي تعطلت فيها الجلسات لافتا إلى أنه لن يتحدث عن الحكومة التي تشكلت بعد الانتخابات كون تشكيلها كان في فترة قصيرة باعتباره أمرا ملزما بموجب الدستور.
 
الاقتراحات برغبة
- أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بمنح المرأة الكويتية العاملة في القطاع الخاص الحق في صرف علاوة الأبناء، حال ثبوت عجز الزوج عن الإنفاق عليهم، بالمساواة بموظفات الجهات الحكومية.
 
- أعلن النائب أسامة المناور عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن استعجال صيانة وإعادة وضع طبقة إسفلتية جديدة لمناطق اليرموك والخالدية والعديلية وقرطبة.
 
- أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة بتعديل لائحة العلاج في الخارج بأن يكون لكل مريض تقرر علاجه بالخارج على نفقة وزارة الصحة مرافقان اثنان ويصرف لهما تذكرة سفر سياحية والمخصصات المالية المقررة لهما.

الأسئلة النيابية
وجه 4 نواب 12 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب د.حمد المطر 5 أسئلة إلى وزراء النفط والشؤون و(شؤون الاتصالات).
 
ووجه النائب مرزوق الخليفة 4 أسئلة إلى وزراء النفط والصحة والتربية والكهرباء.
 
كما وجه النائب د.صالح المطيري سؤالين إلى وزير الشؤون الاجتماعية، ووجه النائب عبدالله المضف سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا