20 ديسمبر 2021 05:30 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 20 ديسمبر 2021

20 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الإثنين، عدداً من الأنشطة النيابية شملت تقديم الاقتراحات بقانون والاقتراحات برغبة، وفيما يلي التفاصيل:
 
الاقتراحات بقانون:
- أعلن 5 نواب عن تقدمهم باقتراح بقانون بإنشاء الهيئة الوطنية للمكتبات ومراكز المعلومات وتنظيم مزاولة مهنة المكتبات.
 
ويقضي الاقتراح الذي تقدم به كل من النواب ثامرالسويط، خالد العتيبي، مرزوق الخليفة، شعيب المويزري، ومحمد المطير، بإنشاء هيئة مستقلة للمكتبات ومراكز المعلومات تختص بإدارة وتنظيم عمل المكتبات العامة بمحافظات دولة الكويت.
 
- أعلن 5 نواب عن تقدمهم باقتراح بقانون بتعديل الفقرة الأولى من المادة (177) من القانون رقم (12) لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، بوضع ضوابط لاختيار الأمين العام لمجلس الأمة .
 
ونص الاقتراح الذي تقدم به النواب ثامر السويط ومرزوق الخليفة وشعيب المويزري ومحمد المطير وخالد العتيبي على أن تكون فترة تولي الأمين العام أربع سنوات قابلة للتجديد لمدة مماثلة ولمرة واحدة فقط.
 
- أعلن النائب أسامة المناور عن تقدمه باقتراح بقانون بشأن رفع الحد الأدنى للمعاش التقاعدي إلى ألف دينار، وإعادة تسوية المعاشات التقاعدية لمن تقاعدوا قبل صدور هذا القانون على أساس هذا التعديل.

الاقتراحات برغبة
- أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة بصرف إعانة شهرية إضافية تحت اسم (إعانة اجتماعية خاصة) لا تقل عن 200 دينار لكل المواطنات المطلقات والأرامل والمتزوجات من غير كويتي، ومنح الموظفة أو العاملة الأرملة والمطلقة المعيلة إجازة إضافية خاصة لمدة 20 يوماً، وذلك لطبيعة ظروفها الاجتماعية. (إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا