سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية شكر إلى ملك الأردن بعد زيارة دولة لسموه إلى المملكة

22 ديسمبر 2021 05:52 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاربعاء22 ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاربعاء22 ديسمبر 2021

22 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت اللجان البرلمانية، والتصريحات النيابية، وتقديم الاقتراحات برغبة، ونشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، إضافة إلى أنشطة مراقب مجلس الأمة، فيما يلي التفاصيل:
 
 
اللجان البرلمانية
-ناقشت لجنة شؤون الإسكان والعقار في اجتماعها اليوم الأربعاء ما يتعلق بمنطقة خيطان الجنوبي، والمشاكل الخدمية بمنطقة غرب عبد الله المبارك.
 
وأوضح رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن اجتماع اللجنة اليوم استكمال لما تم خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي.
 
وأضاف إن اجتماع اللجنة اليوم استكمال لما تم خلال اجتماعها يوم الأربعاء الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة خرجت من الاجتماع بنتيجة طيبة ومرضية وهي أن بلدية الكويت لا مانع لديها من حيث المبدأ في إصدار تراخيص البناء بعد مخاطبة وزارتي الكهرباء والأشغال إضافة إلى هيئة الطرق. 
 
 من جهته قال عضو اللجنة النائب سعدون حماد، إنه فيما يخص خدمات منطقة غرب عبد الله المبارك فإن بعضها لا يزال غير متوافر في المنطقة، موضحا أنه فيما يخص منطقة خيطان الجنوبي فإن ربط مدير عام مؤسسة الرعاية السكنية  الموافقة على إصدار أذونات البناء بتوفير بنك الائتمان المبالغ المالية الكافية سيؤدي إلى تعطيل إصدار تراخيص البناء.
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة
-استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه بمجلس الأمة اليوم رئيس الحملة القيّمة للتسامح والتي شعارها (السمح زين) صالح العويشير، ومسؤول التواصل في فريق (قيم) التطوعي التابع للحملة محمد بن صعنون.
 
وذكر بيان صادر من مكتب النائب الشاهين إنه أشاد خلال اللقاء بالجهود المبذولة من قبل الفريق التطوعي، مؤكداً دعمه وتبنيه الجهود كافة التربوية والدعوية المتميزة.
 
 
التصريحات النيابية
-طالب النائب سعدون حماد بحسم قضية إشراك المتقاعدين في أرباح مؤسسة التأمينات، كما استعجل صرف مكافآت الصفوف الأمامية لمستحقيها.

وقال في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمر بإشراك المواطنين المتقاعدين في أرباح المؤسسة، موضحا أن التأمينات تجهز تقريرا عن هذا الأمر لسمو ولي العهد.
 
الاقتراحات برغبة
 
-أعلن النائب أسامة المناور عن تقدمه باقتراح برغبة بزيادة مداخل ومخارج منطقة خيطان، وتأهيل الحدائق العامة، وإزالة المخلفات المتراكمة في الساحات والطرق والقضاء على سكن العزاب بالمنطقة.
 
-أعلن النائب د. أحمد مطيع عن تقدمه باقتراح برغبة بتوفير صيدلية لبيع المستلزمات والأدوية الخاصة بالأسنان في المراكز التخصصية لطب الأسنان التابعة لوزارة الصحة بجميع المحافظات، كما أعلن عن تقدمه باقتراح آخر بإنشاء مركز تخصصي جديد لطب الأسنان تابع لمحافظة الأحمدي ومزود بأحدث الأجهزة.
 
-أعلن النائب د. هشام الصالح عن تقدمه باقتراح برغبة بحظر منح رخص بناء للعمارات التجارية والاستثمارية التي لا تتضمن مخططاتها مواقف للسيارات.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 6 نواب 23 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 16 سؤالا إلى 8 وزراء.
 
ووجه النائب د.عبدالكريم الكندري سؤالا مشتركا إلى وزيري الصحة والتجارة، كما وجه النائب مهند الساير سؤالين إلى وزيري الصحة والنفط.
 
ووجه سؤالا واحدا كل من النواب صالح المطيري إلى وزير الدفاع، ود.عبدالله الطريجي إلى وزير الشؤون الاجتماعية، وأسامة الشاهين إلى وزير المالية.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا