26 ديسمبر 2021 05:30 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 26 ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 26 ديسمبر 2021

26 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة واللجان البرلمانية وتقديم الاقتراحات بقوانين وبرغبة إضافة إلى نشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى رئيسة البرلمان البنغلاديشي شيرين شارمين تشودري، أعرب فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي اندلع في عبارة بنهر شوغاندا جنوب بنغلاديش وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

اللجان البرلمانية 
استكملت لجنة شؤون الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم الأحد مناقشة ما يتعلق بقانون الاحتراف والاستثمار الرياضي بحضور مسؤولين في هيئة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية.

وقال مقرر اللجنة النائب مبارك العجمي في تصريح صحفي إن اللجنة انتهت خلال الاجتماع وممثلي تلك الجهات من مناقشة المسودة النهائية للقانون، والتي شهدت توافقا حولها، مع وجود بعض الملاحظات تتنظر اللجنة من الجهات المعنية ردا نهائيا بشأنها.

وأوضح أن اللجنة ستوجه الدعوة لاجتماع يعقد بعد أسبوعين إلى وزارة التجارة وهيئة أسواق المال لمناقشة الجزئية الخاصة بمدى تطابق القانون مع قانون الشركات والتأكد من عدم وجود أي تعارضات دستورية بشأنه.

الاقتراحات بقوانين
أعلن 5 نواب عن تقدمهم باقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويقضي الاقتراح الذي تقدم به النواب أسامة الشاهين ود. حمد المطر و د. عبدالعزيز الصقعبي ود. صالح المطيري وخليل الصالح بسريان أحكام القانون أعلاه على ذوي الإعاقة من الكويتيين، كما تسري على أبناء الكويتيات.

الاقتراحات برغبة
-أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن زيادة عدد مقاعد الدراسة في معهد الاختصاصات الطبية (كيمز)

الأسئلة البرلمانية
وجه 6 نواب 7 أسئلة إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالين إلى وزيري الدفاع ووزير الدولة لشؤون الإسكان.

ووجه النائب عبدالله المضف سؤالاً إلى وزير التجارة، والنائب د. حمد المطر سؤالاً إلى وزير الشؤون الاجتماعية، والنائب مرزوق الخليفة سؤالاً إلى وزير الداخلية، والنائب أسامة المناور سؤالاً إلى وزير المالية والنائب د. صالح المطيري سؤالاً إلى وزير الشؤون الاجتماعية.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا