28 ديسمبر 2021 05:37 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 28 ديسمبر 2021

28 ديسمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت اجتماعات اللجان البرلمانية وتقديم الاقتراحات برغبة ونشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل:

اللجان البرلمانية
ناقشت لجنة حماية الأموال العامة خلال اجتماعها اليوم تقرير ديوان المحاسبة عن الأموال المستثمرة لشركة وفرة العقارية عن الفترة من 1 يناير حتى 30 يونيو 2021، وذلك بحضور ممثلي الشركة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وديوان المحاسبة.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عبد الله الطريجي في تصريح صحافي إن اللجنة تحفظت على توجه شركة وفرة العقارية لنقل أي أصول عقارية لها إلى شركة تابعة، معتبراً أن اللجنة ترى أن هذه الخطوة تعد تهربا من رقابة ديوان المحاسبة الذي أبدى هو الآخر تحفظه على هذا النقل.

الاقتراحات برغبة

-أعلن النائب أسامة المناور عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن إطلاق اسم المغفور له عبدالله تيفوني على أحد الطرق الرئيسة في منطقة كيفان.
 
-أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة بتعديل لائحة البعثات الداخلية وإضافة بعثات الماجستير للطلبة الخريجين من الجامعات الخاصة في الكويت.
 
-أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقدمه باقتراح برغبة بإنشاء جسور مشاة عدة  في محافظة الجهراء حسب الحاجة إليها، خصوصا ما بين مجمع وارة التجاري وجمعية الجهراء التعاونية.
 
الأسئلة البرلمانية
وجه 4 نواب 7 أسئلة إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالين إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، والنائب مهلهل المضف سؤالين إلى وزيري شؤون الاتصالات وشؤون الإسكان والنائب د. بدر الملا سؤالين إلى وزيري الخارجية والكهرباء والماء.

ووجه النائب أحمد الحمد سؤالاً إلى وزير العدل.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا