09 يناير 2022 04:46 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 9 يناير 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 9 يناير 2022

09 يناير 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة شملت اجتماعات اللجان البرلمانية وتقديم اقتراح برغبة ونشرعدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل:

اللجان البرلمانية
وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في اجتماعها اليوم الأحد على مشروع قانون بشأن الصكوك الحكومية، وتعديل قانون النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية، فيما أرجأت مقترح إلغاء قانون تنظيم التأمين لمزيد من الدراسة.

وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الحمد في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة، إن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع اقتراحين بقانونين بشأن تعديل أحكام القانون رقم 32 لسنة 1968 بشأن قانون النقد وبنك الكويت المركزي وتنظيم المهنة المصرفية.

الاقتراحات برغبة
أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة بتحويل عقود العاملين الكويتيين على عقود المقاول إلى عقود دائمة في مؤسسة البترول والشركات التابعة لها وفقاً لشروط التعيين في القطاع النفطي.

الأسئلة البرلمانية
وجه 6 نواب 12 سؤالاً إلى عدد من الوزراء؛ حيث وجه النائب د. بدر الملا 4 أسئلة إلى وزيري التربية والدولة لشؤون الإسكان، ووجه النائب د. حمد المطر 4 أسئلة إلى 4 وزراء.

ووجه النائب د. عبدالله الطريجي سؤالاً إلى وزير الدفاع، والنائب مرزوق الخليفة سؤالاً إلى وزير التجارة والصناعة، والنائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالاً إلى وزير الأشغال العامة، والنائب بدر الحميدي سؤالاً إلى وزير الصحة.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا