12 يناير 2022 05:36 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 12 يناير 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأربعاء 12 يناير 2022

12 يناير 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء، عدداً من الأنشطة البرلمانية شملت تصريحا لرئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم واجتماع مكتب المجلس، وتقديم اقتراح برغبة، فضلا عن استقبال لمراقب المجلس وتصريح نيابي.

أنشطة رئيس مجلس الأمة
استعرض رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بالوثائق والمستندات تفاصيل الطلبات النيابية المقدمة لعقد جلسات خاصة والإجراءات اللائحية التي اتخذت بشأنها.

كما تناول الغانم في مؤتمر صحفي عقده بمجلس الأمة اليوم موضوع الاشتراطات والاحترازات الصحية المتبعة والمتعلقة بفيروس كورونا وضرورة الالتزام بها لحضور الجلسات.

اجتماع مكتب مجلس الأمة
عقد مكتب مجلس الأمة اجتماعه اليوم برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وحضور أعضاء المكتب.

وحضر الاجتماع أمين سر المجلس النائب فرز الديحاني، ومراقب المجلس النائب أسامة الشاهين، ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية النائب الدكتور عبيد الوسمي، ورئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب أحمد الحمد، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس الأمة عادل اللوغاني.

أنشطة مراقب مجلس الأمة
استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه بمجلس الأمة اليوم الأربعاء عضو ومؤسس فريق (مشروع الاستجابة الطارئة) لصناعة المعدات الطبية فواز الحجي.

وقال الشاهين في بيان صادر عن مكتبه إن المشروع تم تأسيسه أثناء جائحة فيروس كورونا دعماً لجهود وزارة الصحة، مثنيا على روح المثابرة والعزيمة والإصرار على تحقيق النجاح وتقديم تطبيق عملي لأهداف علمية وتكنولوجية وابتكارية.

التصريحات النيابية
قال النائب مبارك الحجرف إن منعه وعددا من النواب من دخول قاعة عبدالله السالم بسبب عدم إجراء المسحة الطبية إجراء مخالف للوائح، لافتاً إلى أنه أجرى المسحة في أحد المستشفيات الخاصة ولم يتسلم نتيجتها حتى الآن.

وأضاف في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن من يجري المسحة هو من تظهر عليه الأعراض، مؤكداً أنه لم تظهر عليه تلك الأعراض.

الاقتراحات برغبة
أعلن النائب يوسف الغريب عن تقدمه باقتراح برغبة بزيادة عدد مقاعد الدراسة الجامعية للعاملين المرشحين من الوزارات وهيئات ومؤسسات الدولة عن طريق ديوان الخدمة المدنية.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا