أمر أميري بتعيين الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة
أمر أميري بتعيين الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة

22 مارس 2022 05:38 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 22 مارس 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 22 مارس 2022

 22 مارس 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عدداً من الأنشطة شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة، واجتماع لجنة الموارد البشرية وتقديم اقتراح برغبة، ونشر 7 أسئلة معتمدة، وفيما يلي التفاصيل:
 
 أنشطة رئيس مجلس الأمة
- بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية إلى الشيخة الدكتورة سعاد محمد الصباح بمناسبة تكريمها من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في دورتها الثامنة لـ (اليوم العربي للشعر) التي استضافتها العاصمة التونسية وذلك تقديرا لإسهاماتها النيرة في المجالات الأدبية والثقافية.
 
وقال الغانم في برقيته إن تكريم الدكتورة سعاد مستحق وجاء بعد مسيرة ثقافية وأدبية ممتدة لعقود عدة كان لها الأثر الواضح في إثراء ورعاية الشعر العربي.
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة
استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه اليوم الثلاثاء نائبة المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة وست منستر للديمقراطية أرلي تايلور، ومدير البحث والتقييم في المؤسسة الدكتور غراهام رامشاو بحضور مسؤولين في السفارة البريطانية.
 
وقال النائب أسامة الشاهين في بيان صادر عن مكتبه إن اللقاء تضمن مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتطرق إلى المسيرة الديمقراطية في دولة الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وسبل تطويرها.
 
أنشطة اللجان
اجتمعت لجنة الموارد البشرية اليوم لمناقشة تكليف مجلس الأمة للجنة بالتحقيق في آليات الإعلان والاختيار والتعيين خلال السنوات الثلاث الأخيرة في شركة الخطوط الجوية الكويتية.
 
وقال مقرر اللجنة النائب د. أحمد مطيع في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن وزير المالية عبد الوهاب الرشيد لم يحضر الاجتماع ولم يرسل للجنة أي كتاب بالاعتذار عن عدم الحضور، كما لم يحضر أيضا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية.
 
وطالب مطيع الوزراء بتحمل مسؤولياتهم وحضور اجتماعات اللجان المكلفة من مجلس الأمة لتمكين اللجنة من إعداد ورفع تقرير شامل للمجلس بشأن أسس التعيين والاختيار في الخطوط الجوية الكويتية خلال السنوات الثلاث الماضية.
 
الاقتراحات برغبة
-أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بإدراج مبلغ لا يقل عن 152 مليون دينار في الميزانية للسنة المالية المقبلة يخصص للبنية التحتية في "جنوب سعدالعبدالله".
 
الأسئلة البرلمانية
وجه 5 نواب 7 أسئلة إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب أسامة المناور3 أسئلة إلى وزراء النفط والمالية والدولة لشؤون الإسكان.
 
ووجه سؤالا واحدا كل من النواب مهلهل المضف إلى وزيرالكهرباء والطاقة المتجددة، ومبارك الحجرف إلى وزير الأوقاف، وحمدان العازمي  إلى وزير التعليم العالي، وبدر الحميدي إلى وزير الدفاع.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا