سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

27 مارس 2022 05:50 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 27 مارس 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 27 مارس 2022

27 مارس 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة شملت تصريحين نيابيين ونشر 20 سؤالا معتمدا، وفيما يلي التفاصيل:
 
 
التصريحات النيابية

- طالب النائب الدكتور صالح المطيري سمو رئيس مجلس الوزراء بمتابعة وزرائه وتطبيق القانون من دون انتقائية على من يدعو إلى حفلات مشبوهة تخالف القوانين والشريعة الإسلامية والقرارات الوزارية.

وأوضح المطيري في تصريح صحفي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة أن هناك ظاهرة سلبية مسؤول عنها أكثر من وزير في عدم تطبيق قانون قائم، منبها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد إلى ضرورة متابعة وزرائه وتطبيقهم للقانون على الجميع وليس بانتقائية.

- دعا النائب شعيب المويزري إلى عدم إتمام عملية دمج بيت التمويل الكويتي والبنك الاهلي المتحد، معتبراً أن هذا الاندماج سيؤثر بالسلب على المال العام وصغار المستثمرين.

وحمل المويزري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة مسؤولية هذا الدمج إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد.

الأسئلة البرلمانية

وجه 6 نواب 20 سؤالاً إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب مهلهل المضف 10 أسئلة إلى 6 وزراء، والنائب د. عبدالعزيز الصقعبي 5 أسئلة إلى 4 وزراء، والنائب مهند الساير سؤالين إلى وزيري الصحة والمالية.

ووجه سؤالاً واحداً كل من النواب د. خالد العنزي إلى وزير التربية، وعدنان عبدالصمد إلى وزير الصحة، وفارس العتيبي إلى وزير الداخلية.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا