16 مايو 2022 05:07 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 16 مايو 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 16 مايو 2022

16 مايو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الاثنين، عدداً من الأنشطة البرلمانية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة ، وتقديم اقتراح برغبة ، ونشر 38 سؤالاً معتمداً، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة 
 
- أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن عزمه تقديم اقتراح بقانون بشأن تعديل قانون الانتخاب يسهل ويتيح الفرصة أمام المرأة الكويتية للوصول إلى مجلس الأمة، لافتا إلى أنه سيعلن عن تفاصيل هذا الاقتراح خلال مؤتمر صحفي في القريب العاجل.
 
وقال الغانم خلال مشاركته في احتفالية يوم المرأة الكويتية التي عقدت في جامعة الكويت اليوم "سعيد جداً بالتواجد في هذه الاحتفالية التي تصادف يوم 16 مايو، وهو اليوم الذي نالت فيه المرأة الكويتية حقوقها السياسية كاملة سواء في الانتخاب أو الترشح". 
 
- بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس مجلس النواب في جمهورية الباراغواي بيدرو لورينزو أليانا رودريغيز، ورئيس مجلس الشيوخ أوسكار روبن سولومون فرنانديز، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.
 
الاقتراحات برغبة 
 
أعلن النائب أسامة المناور عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن منح ضباط الصف والعسكريين مكافآت استثنائية ممن لم تشملهم قرارات مجلس الوزراء السابقة في هذا الشأن
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 11 نائبا 38 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 14 سؤالا إلى 9 وزراء.
 
ووجه النائب أسامة المناور 5 أسئلة إلى وزيري العدل وشؤون الإسكان، كما وجه النائب هشام الصالح 5 أسئلة إلى 3 وزراء.
 
ووجه النائب مهند الساير 3 أسئلة إلى وزراء الخارجية والتربية والدولة لشؤون مجلس الوزراء ، ود.عبدالعزيز الصقعبي 3 أسئلة إلى وزيري المالية والخارجية.
 
ووجه النائب بدر الحميدي سؤالين إلى وزيري التعليم العالي والتجارة، والنائب الصيفي الصيفي سؤالين إلى وزير الصحة. 

ووجه سؤالا واحدا كل من النواب د.بدر الملا إلى وزير الخارجية، وعبدالله المضف إلى وزير التجارة، ومساعد العارضي إلى وزير التعليم العالي، ود.محمد الحويلة إلى وزير الصحة.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا