سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

26 مايو 2022 03:04 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 26 مايو 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 26 مايو 2022

26 مايو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس، عدداً من الأنشطة البرلمانية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة وكيل الشعبة البرلمانية واجتماع لجنة الشؤون الداخلية والدفاع ونشر 12 سؤالاً معتمداً، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم عددا من السفراء المعتمدين لدى البلاد.

والتقى الغانم كلا على حدة سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى دولة الكويت كلير لو فليشر، والسفير فوق العادة والمفوض للجمهورية القيرغيزية لدى دولة الكويت عظمات قاراغولوف، وسفير اليابان لدى دولة الكويت مورينو ياسوناري.

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في جمهورية جورجيا شالفا بابواشفيلي، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.
 
أنشطة وكيل الشعبة البرلمانية
شارك وكيل الشعبة البرلمانية النائب د. عبيد الوسمي اليوم عبر الاتصال المرئي في الاجتماع الخامس للجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية .

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون البرلماني في القضايا المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي . 

اللجان البرلمانية
أعلن رئيس لجنة الداخلية والدفاع النائب سعدون حماد عن موافقة اللجنة على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "إقامة الأجانب".

وأوضح حماد في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها اليوم القانون المكون من 36 مادة وصوتت عليه تمهيدا لإحالته إلى مجلس الأمة.

الأسئلة البرلمانية
وجه 3 نواب 12 سؤالاً معتمداً إلى سمو رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، حيث وجه النائب د. بدر الملا 10 أسئلة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء ووزراء النفط والخارجية والتعليم العالي.

ووجه سؤالاً واحداً كل من النائب مهند الساير إلى سمو رئيس مجلس الوزراء والنائب الصيفي الصيفي إلى وزير الأشغال.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا