سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

29 مايو 2022 03:28 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 29 مايو 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 29 مايو 2022

29 مايو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وتصريحا لرئيس لجنة الداخلية والدفاع سعدون حماد، ونشر 9 أسئلة برلمانية معتمدة، وفيما يلي التفاصيل:
  
أنشطة رئيس مجلس الأمة
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس البرلمان الاتحادي في جمهورية نيبال الديمقراطية الفيدرالية غانيش براساد تيميلسينا، ورئيس مجلس النواب أغني سابكوتا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.
 
تصريحات نيابية
أكد رئيس لجنة الشؤون الداخلية والدفاع النائب سعدون حماد عدم صحة الكثير من المعلومات التي أثيرت حول بعض مواد مشروع القانون في شأن إقامة الأجانب الذي وافقت عليه اللجنة في اجتماعها الأخير.

وأوضح حماد في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة أن الهدف الأساسي من تقديم هذا المشروع بقانون كما نصت عليه المادتان 18 و28 هو محاربة تجار الإقامات من خلال تشديد عقوبة الحبس والغرامة لكل من يرتكبها.

وبين أن مشروع القانون شدد العقوبة لتصل إلى الحبس لمدة 5 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 10 آلاف دينار، على أن تتعدد عقوبة الغرامة بتعدد الأجانب المخالفين وتضاعف العقوبة إذا كان الجاني موظفا عاما.

وأضاف إنه " في حالة العودة إلى ارتكاب الجريمة تضاعف العقوبة، بينما في القانون الحالي العقوبة محددة بالحبس مدة لا تزيد على 3 سنوات والغرامة التي لا تزيد على 3 آلاف دينار".

وأوضح حماد أن المادة 11 من مشروع القانون تنص على أنه يجوز للأجنبي الذي دخل دولة الكويت بقصد الزيارة، الإقامة فيها لمدة لا تتجاوز 3 أشهر ويجب عليه المغادرة عند انتهاء المدة ما لم يحصل على إذن من وزارة الداخلية بالإقامة.
 
الأسئلة البرلمانية
وجه 4 نواب 9 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 6 أسئلة ، ووجه سؤالا واحدا كل من النواب مهند الساير ود. بدر الملا ، ود. عبدالكريم الكندري.(أ.غ)  

إقرأ أيضا