30 مايو 2022 05:31 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 30 مايو 2022

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الاثنين 30 مايو 2022

30 مايو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الاثنين عددا من الأنشطة البرلمانية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة ونشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة من المجلس، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إنه بناء على قرار مكتب المجلس سيتم توجيه الدعوة إلى عقد جلسة خاصة يوم 14 يونيو بشأن موضوع المتقاعدين بعد التنسيق مع الحكومة، مضيفا إنه ستتم الدعوة أيضا إلى جلسة خاصة أو أكثر تتعلق بالميزانيات والحالة المالية للدولة.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم "للتو انتهى اجتماع مكتب المجلس وقرر المجتمعون توجيه الدعوة إلى عقد جلسة خاصة في يوم 14 يونيو فيما يتعلق بموضوع المتقاعدين وجار التنسيق أيضا مع الحكومة لهذه الجلسة"، مضيفا "بعد هذه الجلسة سوف أدعو إلى جلسة أو أكثر تتعلق بالميزانيات والحالة المالية للدولة".

وذكر الغانم "بالنسبة لأسئلتكم فيما يتعلق بالجلسات الخاصة وأن هناك من يقول إن الجلسات الخاصة يجب ألا تعقد في ظل حكومة العاجل من الأمور، أؤكد كما قلت سابقا أن تلك الجلسات إذا انطبق على جدول أعمالها ومواضيعها صفة العاجل تتم الدعوة إليها وتعقد".

وأوضح الغانم "من وجهة نظرنا فإن موضوع المتقاعدين كما صرحت سابقا هو من المواضيع التي نعتبرها ضمن العاجل من الأمور لأنها تتعلق بفئة في غاية الأهمية وتعطلت مصالحهم بما فيه الكفاية، لذلك ستكون الدعوة يوم 14 يونيو".

وأشار الغانم "تلي جلسة المتقاعدين إن شاء الله جلسة أو أكثر للميزانيات وجار التنسيق مع رئيس لجنة الميزانيات النائب عدنان عبد الصمد والإخوة في اللجنة والموعد المبدئي للانتهاء من الميزانيات سيكون في 13 يونيو".

وأكد الغانم "الميزانيات أو الحالة المالية للدولة أو المتقاعدون من وجهة نظرنا هي من المواضيع التي ينطبق عليها موضوع العاجل من الأمور وبالتالي يجب أن توجه لها الدعوة وأن تعقد".
 
- استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير جمهورية قبرص لدى دولة الكويت مايكل مافروس.
 
- بعث الرئيس الغانم اليوم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب البرازيلي آرثر سيزار دي ليرا، ورئيس مجلس الشيوخ الاتحادي رودريغو باتشيكو، أعرب فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الفيضانات التي اجتاحت ولاية بيرنامبوكو شمال شرق البرازيل وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين. 

الأسئلة البرلمانية 4
 
وجه النائبان د. عبدالله الطريجي ومبارك الحجرف 4 أسئلة برلمانية، حيث وجه الطريجي سؤالين إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة علي الموسى.
 
ووجه النائب مبارك الحجرف سؤالين إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير التجارة والصناعة فهد الشريعان.(م خ) (أ.غ)  

إقرأ أيضا