06 ديسمبر 2022 04:13 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022

الأنشطة النيابية  في مجلس الأمة يوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022

06 ديسمبر 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم عددا من الأنشطة النيابية شملت نتائج اجتماع لجنة تحسين بيئة الأعمال، ونشر تصريح نيابي، و40 سؤالا برلمانيا معتمدا،،،وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة اللجان
 
ناقشت لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشروعات الصغيرة في اجتماعها أسباب عدم رغبة الشركات العالمية في الاستثمار بالكويت، وبحث تسهيل الإجراءات والتشريعات المحلية لتواكب التطورات الاقتصادية بالعالم وكذلك جذب القدر الأكبر من الشركات العالمية لتكون الاستثمارات رديفا أساسيا لميزانية الدولة في نهضتها التنموية .
 
وقال رئيس اللجنة النائب عبد الوهاب العيسى، في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، إن اللجنة ستعمل في الفترة المقبلة على إعداد قانون جديد لتنظيم عمل هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وتحويلها من جهة مانحة للتراخيص إلى جهة متخصصة في صناعة الفرص للمستثمرين العالميين.
 
التصريحات النيابية
 
قال النائب هاني شمس إن الاقتراح بقانون الذي قدمه وعدد من النواب بإسقاط الديون الحكومية عن المواطنين حال وفاتهم يهدف إلى عدم انتقال الدين إلى الورثة، للتخفيف عن الأسر الكويتية وحمايتها بعد وفاة معيلها.
 
وأوضح شمس في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن هناك نوعين من القروض منها قروض من البنوك سواء كانت قروضا تجارية أو استهلاكية أو غيرها فإن لها إجراءات محددة وتأميناً عند البنك وقد تسقط عند وفاة المدين.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 8 نواب 40 سؤالا برلمانيا على عدد من الوزراء حيث وجه النائب شعيب المويزري 16 سؤالا إلى جميع الوزراء.
 
ووجه النائب د.عبدالعزيز الصقعبي 10 أسئلة إلى وزير المالية، كما وجه النائب د.محمد الحويلة 9 أسئلة إلى 5 وزراء.
 
ووجه سؤالا واحدا كل من النواب حامد البذالي إلى وزير الدولة لشؤون الشباب، والصيفي الصيفي إلى وزير التعليم العالي، وصالح عاشور إلى وزير التربية، وفلاح الهاجري إلى وزير الدفاع، ومرزوق الحبيني إلى وزيرالتعليم العالي.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا