27 نوفمبر 2022 04:57 م

الأنشطة النيابية لمجلس الأمة ليوم الأحد 27 نوفمبر 2022

الأنشطة النيابية لمجلس الأمة ليوم الأحد 27 نوفمبر 2022

27 نوفمبر 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022 عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة، وأنشطة نائب رئيس مجلس الأمة، وأنشطة اللجان، والتصريحات النيابية ، ونشر 15 سؤالا برلمانيا معتمدا، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
استقبل رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون في مكتبه اليوم وفد مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي برئاسة رئيس الجمعية الدكتور خالد مذكور المذكور. 

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد علي العمر، والأمين العام للجمعية حمد محمد العلي، وعضو مجلس الإدارة هشام عيسى العومي.

كما حضر اللقاء أمين سر مجلس الأمة النائب أسامة عيسى الشاهين.
 
أنشطة نائب رئيس مجلس الأمة
 

استقبل نائب رئيس مجلس الأمة محمد براك المطير في مكتبه اليوم وفد مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي برئاسة رئيس الجمعية الدكتور خالد مذكور المذكور.

وضم الوفد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد علي العمر، والأمين العام للجمعية حمد محمد العلي، وعضو مجلس الإدارة هشام عيسى العومي.

وحضر اللقاء أمين سر مجلس الأمة النائب أسامة عيسى الشاهين.
 
أنشطة اللجان
 
ناقشت لجنة القيم ومعالجة الظواهر السلبية في اجتماعها اليوم موضوع المخدرات وأسباب انتشارها وتأثيرها السلبي على المجتمع، بحضور ممثلين عن وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك.
 
وقال مقرر اللجنة النائب حمد العبيد في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن آفة المخدرات فتكت بالكثير من الشباب والفتيات كما ورد من إحصائيات من الجهات المختصة، مؤكداً أنه بات من الضروري الوقوف يدا واحدة لمعالجة هذه الآفة.
 
وأضاف العبيد إن اللجنة لديها الاستعداد التام لوضع الحلول التشريعية والقوانين اللازمة لسد الفراغ التشريعي إذا تبين وجود قصور في القوانين.
 
التصريحات النيابية
 
أعلن النائب ماجد المطيري عن تقدمه وعدد من النواب باقتراح بقانون بصفة الاستعجال يقضي بإلغاء القانون رقم 115 لسنة 2014 بشأن إنشاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري وإعادة اختصاصاتها إلى وزارة الأشغال والجهات الحكومية المختصة قبل صدور قانون الهيئة.
 
وأوضح المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة أن الهدف من إلغاء الهيئة وضع حد لهدر المال العام لما تحققه الهيئة من خسائر مالية منذ صدور قانون إنشائها في عام 2015.
 
-أعلن النائب فيصل الكندري عن تقدمه باقتراح بقانون لإضافة عدد من المواد إلى القانون رقم 94 لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، معتبرا أن هذا الاقتراح مشروع دولة للأمن الغذائي.
 
وأعرب الكندري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عن أسفه من أن الدولة لا تتبنى مثل هذه الاقتراحات، كما أن اللجنة الحكومية للأمن الغذائي لم تفعل إلا قبل أسبوع واحد.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 12 نائبا 15 سؤالا برلمانيا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب حمد العبيد 4 أسئلة إلى 4 وزراء، ووجه سؤالا واحدا كل من النواب عبدالوهاب العيسى إلى وزير المالية، وعبدالله المضف إلى وزير شؤون مجلس الوزراء، ود.حمد المطر إلى وزير التعليم العالي، وشعيب شعبان إلى وزير الدفاع، وحمدان العازمي إلى وزير التربية.
 

ووجه سؤالا واحدا أيضا كل من النواب د.محمد المهان إلى وزير التجارة، وسعود العصفور إلى وزير التربية، ود.حسن جوهر إلى وزير المالية، وهاني شمس إلى وزير التربية، وصالح عاشورإلى وزير التجارة، وأسامة الشاهين إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا