سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

31 مايو 2022 03:28 م

الأنشطة النيابية ليوم الثلاثاء 31 مايو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الثلاثاء 31 مايو 2022

31 مايو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء عددا من الأنشطة شملت توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى بروكسل للقاء رئيسة البرلمان الأوروبي ورؤساء اللجان والأحزاب، ونشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل: 
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على رأس وفد برلماني إلى العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا والعديد من رؤساء اللجان ورؤساء الأحزاب في البرلمان الأوروبي.
 
ويضم الوفد المرافق للغانم وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد عبيد الراجحي الذي سيلتقي عددا من مسؤولي المفوضية الأوروبية ، كما يضم وكيل الشعبة البرلمانية النائب د. عبيد الوسمي، وأمين سر الشعبة النائب د. حمد المطر، وأمين صندوق الشعبة النائب سلمان الحليلة، وعضو الشعبة النائب مساعد العارضي.
 
ومن المقرر أن يبحث الغانم خلال سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين في البرلمان الأوروبي الخطوات والإجراءات اللازمة لاستكمال ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة (الشينغن) لا سيما بعد موافقة المفوضية الأوروبية على طلب دولة الكويت المتعلق بهذا الشأن مع تبقي موافقة البرلمان الأوروبي.
 
وكان في وداع الغانم على أرض المطار نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت جديميناس فارانافيشس وعدد من أركان البعثة الأوروبية.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 4 نواب 9 أسئلة إلى عدد من الوزراء؛ حيث وجه النائب د. عبد العزيز الصقعبي 6 أسئلة برلمانية إلى وزيرة الدولة لشؤون البلدية، وزير التربية، وزير العدل، وزير الصحة، وزير المالية، ووزير الأشغال العامة.
 
ووجه سؤالا واحدا كل من النواب أسامة المناور إلى وزير النفط، وأسامة الشاهين إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، و أحمد الحمد إلى وزير التربية. م خ (أ.غ)  

إقرأ أيضا