01 يونيو 2022 06:11 م

الأنشطة النيابية ليوم الأربعاء 1 يونيو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الأربعاء 1 يونيو 2022

01 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأربعاء عددا من الأنشطة النيابية شملت استقبالا لمراقب المجلس النائب أسامة الشاهين، وتصريحا لرئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب أحمد الحمد، فضلا عن نشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة، وفيما يلي التفاصيل:   
 
أنشطة مراقب مجلس الأمة
استقبل مراقب مجلس الأمة أسامة الشاهين في مكتبه اليوم الأربعاء عددا من مدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

وذكر بيان صادر من مكتب النائب إن الشاهين تعهد بتبني المطالب الوظيفية العادلة لمدربي الهيئة تشجيعاً للمدربين الوطنيين على الترقي وصقل الخبرات ومتابعة أحدث الدراسات التخصصية، وحفاظاً على العنصر الوطني من التسرب الوظيفي أو الإحباط.

كما دعا الشاهين المسؤولين كافة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ووزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية إلى إنصافهم في القريب العاجل.
 
تصريحات نيابية
دعا رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية النائب أحمد الحمد، النواب إلى تقديم اقتراحاتهم بشأن تعديل مشروع القانون الخاص بالمتقاعدين قبل يوم الخميس الموافق 9 يونيو الجاري لتتمكن اللجنة من دراستها وضمها إلى التقرير النهائي الذي سيناقشه المجلس في الجلسة الخاصة التي من المقرر الدعوة إليها في 14 يونيو الجاري .
 
وقال الحمد في تصريح صحفي في المركز الإعلامي لمجلس الأمة، إن دعوته جاءت بناءً على تكليف مكتب المجلس لرئيس مجلس الأمة بشأن تحديد موعد جلسة خاصة لمناقشة وإقرار مشروع تعديل قانون التأمينات الاجتماعية الذي تم الاتفاق عليه من قبل اللجنة المشتركة والخاص بمنحة تصل إلى 3 آلاف دينار للمتقاعدين وزيادة سنوية في المعاشات تصل إلى 20 دينارا هذا العام و30 دينارا في الأعوام المقبلة.
 
الأسئلة البرلمانية
وجه 4 نواب 4 أسئلة إلى عدد من الوزراء؛ حيث وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا إلى وزير المالية، والنائب أحمد الحمد سؤالا الى وزير الصحة، والنائب الصيفي الصيفي سؤالا الى وزير الصحة، والنائب ثامر السويط سؤالا الى وزير التربية. م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا