08 يونيو 2022 07:19 م

الأنشطة النيابية ليوم الأربعاء 8 يونيو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الأربعاء 8 يونيو 2022

08 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الاربعاء عددا من الأنشطة البرلمانية شملت، استقبالا لرئيس مجلس الأمة، وأنشطة اللجان، ونشر تصريح نيابي ، إضافة إلى نشر اقتراح بقانون، واقتراحين برغبة، ، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
-استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي عصام أبو سليمان.
 
وحضر اللقاء النائب د. عبيد الوسمي، ومدير مكتب البنك الدولي في الكويت غسان الخوجة.
 
أنشطة اللجان
 

-ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي ميزانية مؤسسة البترول وشركاتها التابعة للسنة المالية 2022/2023.

وأوضح رئيس اللجنة النائب عدنان عبد الصمد في بيان صحفي أن الإيرادات المقدرة للمؤسسة تبلغ نحو 24 مليار دينار بزيادة بلغت 50% عما هو مقدر في الميزانية السابقة نظرا لزيادة كميات إنتاج النفط وسعر البرميل التقديريين في الميزانية الجديدة.

-أصدرت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بيانا للرد على بيان مدير جامعة الكويت بعد اجتماعه مع اللجنة عبرت فيه عن استغرابها واستيائها الشديدين تجاه البيان الصادر من مدير جامعة الكويت بتاريخ 2022/6/7 بعد خروجه مباشرة من اجتماع اللجنة وما تضمنه هذا البيان من اتهامات زائفة وغير حقيقية مفادها التشكيك في عمل أعضاء اللجنة والطعن في نواياهم.
 
التصريحات النيابية
 
-أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة لاستحداث برنامج (معلم القرآن الكريم) في كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
 
وقال الشاهين في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة "تعرض أحد الجهلاء لمقام القرآن الكريم وهو أفضل الكتب الذي نزل به أفضل الملائكة على أفضل البشر صلى الله عليه وسلم، وهذا التعرض يسيء إلى ركيزة من ركائز ديننا الإسلامي العظيم وركيزة من ركائز مجتمعنا المسلم منذ القدم".
 
الاقتراحات بقانون
 

-أعلن النائب د.هشام الصالح عن تقدمه باقتراح بقانون يحظر بموجبه الترخيص بفتح مقار السفارات والقنصليات في المناطق السكنية، ونقل السفارات والقنصليات الموجودة بالمناطق غير المرخصة إلى مناطق يتم تحديدها بموجب قرار من البلدية.

الاقتراحات برغبة
 

-أعلن النائب د.عبد الله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة بافتتاح مركزين لخدمة المواطن في مقر الهيئة العامة للرياضة، وفي مقر اللجنة الأولمبية.

-أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بشأن استحداث برنامج (معلم القرآن الكريم) في كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا