سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

05 يونيو 2022 06:02 م

الأنشطة النيابية ليوم الأحد 5 يونيو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الأحد 5 يونيو 2022

05 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد عددا من الأنشطة البرلمانية تضمنت برقية لرئيس مجلس الأمة واللجان البرلمانية ونشر اقتراح برغبة.

أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في مملكة الدنمارك هنريك دام كريستينسين، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.
 
اللجان البرلمانية
 
-عقدت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعها السادس عشر اليوم لمناقشة تكليف مجلس الأمة للجنة البحث والتقصي حول السحوبات وعدم التزام الوحدة التنظيمية المختصة في وزارة التجارة بتطبيق أحكام القانون رقم (2) لسنة 1995.
 
وقال رئيس اللجنة النائب أحمد الحمد في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن اللجنة سوف تتقدم برسالة واردة إلى مجلس الأمة لتمديد مدة التكليف للانتهاء من إعداد تقريرها بهذا الشأن.
 
وأضاف الحمد إن اللجنة ناقشت 15 اقتراحاً برغبة مدرجاً على جدول أعمال اللجنة ووافقت على 14 اقتراحاً، مبينًا أن من بين تلك الاقتراحات اقتراحا يهم الشباب الكويتي يقضي بزيادة قيمة القرض الاجتماعي لحديثي الزواج إلى 8 آلاف دينار بدلا من 6 آلاف دينار.
 
-ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها اليوم تكليف المجلس لها ببحث ودراسة أسباب تدهور التعليم العام الحكومي والخاص ومدى فاعلية خطط وزارة التربية في النهوض بمستوى التعليم ، إضافة إلى خطة واستعدادات وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي المقبل، وذلك بحضور وكيل وزارة التربية وقيادات الوزارة.
 
وقال رئيس اللجنة النائب د. حمد المطر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة عقب الاجتماع،  إن اللجنة ناقشت مسودة استراتيجية تطوير التعليم التي تم إعدادها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمتخصصين، والقيادات التربوية عبر جلسات عمل امتدت إلى 300 ساعة.
 

الاقتراحات برغبة

-أعلن النائب فارس العتيبي عن تقدمه باقتراح برغبة بزيادة العلاوة الدورية لمجموعة الوظائف العامة والوظائف الفنية المساعدة والوظائف المعاونة بنسبة 100 %. (إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا