سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

06 يونيو 2022 06:08 م

الأنشطة النيابية ليوم الاثنين 6 يونيو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الاثنين 6 يونيو 2022

06 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الإثنين عددا من الأنشطة البرلمانية تضمنت برقية لرئيس مجلس الأمة ونشر اقتراح برغبة، وتصريحا نيابيا، ونشر 5 أسئلة معتمدة، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس البرلمان في مملكة السويد اندرياس نورلن، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.
 
التصريحات النيابية
 
طالب النائب د. خالد العنزي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد النواف باتخاذ إجراء فوري بحق الضباط المسؤولين عن تعذيب المواطن عبدالله فهد طامي الفضلي بوقفهم عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق أو الاستعداد للمساءلة السياسية.
 

وقال العنزي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن قضية المواطن عبدالله الفضلي تتعلق بكرامات الناس وحقوقهم مرتبطة بكل كويتي والكويت بشكل عام وهي ليست محلا للمزايدات السياسية من أي طرف، مؤكدا ضرورة التعامل مع مثل هذه الأحداث وفق الأطر التي تحفظ كرامة الشعب الكويتي.

الاقتراحات برغبة

-أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه باقتراح برغبة بتكليف الهيئة العامة لشؤون القصّر، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والأمانة العامة للأوقاف بتعمير وتشغيل أسواق المباركية التراثية، بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والجمعية الكويتية للتراث، وذلك لما لهذه الجهات من خبرة عقارية وواجبات اجتماعية.

الأسئلة البرلمانية
 
وجه 4 نواب 5 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب أسامة الشاهين سؤالين إلى وزيري النفط والتعليم العالي، ووجه سؤالا واحدا كل من النواب د.عبدالكريم الكندري إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، ود.حسن جوهر إلى وزير التربية، ود.هشام الصالح إلى وزيرة (شؤون البلدية والاتصالات).(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا