سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

20 يونيو 2022 05:48 م

الأنشطة النيابية ليوم الاثنين 20 يونيو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الاثنين 20 يونيو 2022

20 يونيو 2022 | الدستور | شهدت انشطة مجلس الأمة اليوم الاثنين مشاركة رئيس مجلس الأمة في المؤتمر البرلماني الدولي المشترك في تركيا، ونشر 24 سؤالا برلمانيا معتمدا .
 
وفيما يلي التفاصيل:
 
 أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
- يشارك رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في المؤتمر البرلماني الدولي المشترك الذي انطلقت أعماله اليوم في مدينة إسطنبول التركية، تحت رعاية رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان وينظمه الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع البرلمان التركي.
 
وعقد الرئيس الغانم عددا من اللقاءات على هامش مشاركته في اعمال المؤتمر حيث عقد مباحثات مع رئيس البرلمان التركي الكبير مصطفى شنتوب، وتركز الاجتماع على علاقات التعاون الثنائي بين البرلمانين الكويتي والتركي وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.
 
واجتمع الغانم مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دوارتي باشيكو، وتركز الاجتماع على جدول أعمال المؤتمر الجاري والذي يبحث في تأثيرات ملف الهجرة واللاجئين على دول المنطقة، بالإضافة إلى القضايا المزمع طرحها في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في أكتوبر المقبل، والتقى رئيس الوفد البرلماني العراقي إيفان فائق جابرو
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 6 نواب 24 سؤالا برلمانيا إلى عدد من الوزراء، حيث قدم النائب د.محمد الحويلة سؤالاً مشتركاً إلى 13 وزيرا، والنائب بدر الحميدي 4 أسئلة إلى وزراء الخارجية والتربية والصحة.
 
وقدم سؤالين كل من النواب د.بدر الملا إلى وزير الخارجية، وشعيب المويزري إلى وزيري الخارجية والتجارة، ومبارك الحجرف إلى وزيري الخارجية والصحة، ووجه النائب أسامة المناور سؤالا إلى وزير الأشغال العامة.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا