09 يونيو 2022 03:14 م

الأنشطة النيابية ليوم الخميس 9 يونيو 2022

الأنشطة النيابية ليوم الخميس 9 يونيو 2022

09 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس عددا من الأنشطة البرلمانية شملت، برقيتين لرئيس مجلس الأمة، وأنشطة اللجان، ونشر 8 أسئلة نيابية، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 

-بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس الأعيان في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة فيصل عاكف الفايز ورئيس مجلس النواب عبدالكريم فيصل الدغمي، وذلك بمناسبة الذكرى الـ23 لجلوس الملك.

أنشطة اللجان
 

-ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي ميزانية الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وحسابه الختامي، إضافة إلى ميزانية الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وحسابها الختامي، وملاحظات الأجهزة الرقابية بشأنهما.

وقال رئيس اللجنة النائب عدنان الصمد في بيان صحفي إن اللجنة استمعت لإفادة المكتب الفني للجنة وممثلي ديوان المحاسبة حول المستجدات التي طرأت بعد اجتماع اللجنة الأخير مع ممثلي الصندوق بتاريخ 6 أبريل 2022، مضيفاً إنه تبين للجنة أن ما تم تسويته بشكل تام من ملاحظات من قبل الصندوق قد بلغ نسبته 29%، مع بقاء 54% من الملاحظات من دون تسوية رغم المهلة الممنوحة من قبل اللجنة والتي تجاوزت الشهرين.
 
-واصلت لجنة حماية الأموال العامة خلال اجتماعها يوم أمس الأربعاء التحقيق في التجاوزات المالية والإدارية لشركة المشروعات السياحية خلال السنوات الماضية ، كما بحثت التطورات المتعلقة بالشركة الكويتية للاستثمار.
 
وأكد رئيس اللجنة النائب د. عبد الله الطريجي في تصريح صحافي أن الملاحظات التي سجلها ديوان المحاسبة في تقريره عن السنة المالية الأخيرة على شركة المشروعات السياحية تتطابق بشكل كلي مع الملاحظات التي رصدتها اللجنة خلال اجتماعاتها السابقة والتي انتهت فيها إلى تنامي التجاوزات المالية والإدارية في الشركة.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 7 نواب 8 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء، حيث وجه النائب د.حمد المطر سؤالين إلى وزيري الداخلية والخارجية، ووجه سؤالا واحدا كل من النواب مهلهل المضف إلى وزير التجارة والصناعة، ود. عبدالكريم الكندري إلى وزير التربية، وأحمد الحمد إلى وزير الصحة، ود.بدر الملا إلى وزير الخارجية، وحمدان العازمي إلى وزير الصحة، والصيفي الصيفي إلى وزير الأوقاف.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا