سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

19 مايو 2022 02:26 م

البرلمان العربي: تنظيم أول منتدى لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية

البرلمان العربي: تنظيم أول منتدى لتعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية

19 مايو 2022 | الدستور | ينظم البرلمان العربي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، منتدى تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية: "التجارة البينية ودور القطاع العام والخاص في تحقيق ذلك"، وذلك خلال الفترة من 23 إلى 25  من مايو الجاري بجمهورية مصر العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، أهمية المنتدى، والذي يهدف إلى بحث سبل تحقيق التكامل الاقتصادي بين الدول العربية في ظل التحديات الراهنة التي تواجه المنطقة والعالم.

وقال العسومي إن المنتدى سيناقش واقع منطقة التجارة الحرة العربية، ويستعرض التجارب العربية في التجارة البينية ودور القطاع الخاص، وتيسير التبادل التجاري من واقع التوجهات العالمية والتكامل الاقتصادي العربي باعتباره مدخل أساس لتعزيز التضامن بين الأقطار العربية وتحقيق التنمية المرجوة والرخاء لشعوب المنطقة العربية.

وأضاف العسومي أن المنتدى سوف يناقش أيضاً المستجدات والتطوّرات على الساحتين الدولية والإقليمية فيما يتعّلق بتداعيات الأزمة العالمية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية في المنطقة العربية.

وسيشهد المؤتمر كلمات افتتاحية لرئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي ، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني.

ويحظى المؤتمر، الذي يُعقد للمرة الأولى بحضور عربي بارز لشخصيات رفيعة المستوى تضم وزراء وممثلين عن الدول العربية وجامعة الدول العربية ومنظمة التجارة العالمية وصندوق النقد الدولي واتحادات الصناعات والغرف التجارية العربية وعدد من رجال الأعمال العرب.(موقع البرلمان العربي) (ع.إ)

إقرأ أيضا